أخبار

فيل سبنسر: أمازون وجوجل هم المنافسين الرئيسين لجهاز Xbox وليس سوني ونينتندو

لا شك أن تولي فيل سبنسر منصب رئيس Xbox في الفترة الماضية ساهم في تغيير إستراتيجية مايكروسوفت مع قسم الألعاب بدرجة كبيرة، فبدلا من الاعتماد على بيع أكبر قدر ممكن من جهاز Xbox انصب تركيز المدير التنفيذي على الخدمات الرقمية وجذب المزيد من المشتركين وتوفير أكبر قدر ممكن من الألعاب المختلفة مقابل إشتراك شهري، وفي ظل إتباع سوني ونينتندو استراتيجية مغايرة، يرى سبنسر أن منافسي Xbox الحاليين هم جوجل وأمازون.

فيل سبنسر يرى أن سوني ونينتندو ليسوا المنافسين الرئيسين لأجهزة Xbox في الفترة القادمة، وإنما جوجل التي اقتحمت خدمات البث الرقمي لألعاب الفيديو مع خدمة Stadia، وأمازون التي تتبع نفس الإستراتيجية وتستعد لإطلاق خدمتها الرقمية في الفترة القادمة.

تصريحات سبنسر في لقائه الإعلامي مع  Protocol أكد من خلالها أنه يكن كل احترام لسوني ونينتندو، ولكنه لا يراهم منافسين مستقبليين، حيث يمكن لسوني إعادة العمل على خدمة البث Azure ولكن بالنسبة لمايكروسوفت فقد استثمرت الشركة عشرات المليارات في الفترة الماضية على الخدمات السحابية.

في النهاية أوضح سبنسر أنه لا يرغب في دخول صراع مشتعل على الصدارة مع سوني ونينتندو بينما يفتح الطريق لكل من جوجل وأمازون لتوسيع نطاق خدماتهم الرقمية والوصول لـ7 مليار شخص حول العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق