اليوم خلال مقابلة مع Jim Ryan تم الحديث أكثر عن هذه اللعبة وما ستحمله معها للاعبين، وكان لافتاً ما جاء فيها بأن لعبة God of War ستركز هذه المرة أكثر على الجانب الروائي للقصة مع توجه صوب العالم المفتوح وسنرى كريتوس ملتحي كل هذا جاء نتيجة النهج الجديد الذي تتبعه سوني.
طبعاً لم يتم توضيح القصد من عبارة العالم المفتوح لاسيما وأن مطور اللعبة العام الماضي كان قد ذكر بأن God of War لن تكون لعبة عالم مفتوح، فلاندري إن كان قد تغير شيء الآن أم القصد بأن God of War ستقدم حرية أكبر للاعب خلال التجول بعالم اللعبة الواسع وبأنها لن تكون خطية.
من ناحية أخرى ذكر جيم بأن God of War ستعتمد بشكل اقل على عناصر الهاك أند سلاش لصالح تقديم لعبة روائية أكثر من ماعهدناه بالأجزاء الماضية، ذاكراً أن العنصر الروائي هذه المرة سيشكل فرقاً كبيراً.
هذه السلسلة على مر تاريخها لم يكن أدائها في أوروبا عند المستوى، ألعاب Hack and slash عادة تميل لأن يكون أدائها ليس جيداً بالسوق الاوروبي لذا فإن العنصر الروائي هذه المرة سيحدث فرق كبير، اللاعبون بأوروبا يحبون الألعاب التي تعتمد على القصة.