لفترةٍ طويلة، ظنَّ الكثيرون أن God of War 2018 ستكون عبارة عن إعادة تصور (Reboot) كامل للسلسلة بدلًا من حدوث تغيير بسيطٍ في عالم اللعبة وفي الأحداث نفسها.
ولفضّ هذا الاشتباك، أوضح المخرج Cory Barlog في مقابلةٍ حضرها الأسباب التي جعلته يتمسك ببعض عناصر الأجزاء السابقة الأصلية. حيث صرّح قائلًا:
تخدم الأجزاء الأولى الجزء الجديد كخلفية، صحيح؟ والناس قالوا شيئًا مثل، “حسنًا، لماذا لا تُعيدوا كل شيءٍ من الصفر وتحضروا لنا شخصيةً جديدة؟” وأنا كنت مثل، “لكن هذا يشبه تطوير الشخصية لعشر سنوات أخرى. لا يمكنك ذلك”. ما الذي سيدفعنا للتخلُّص من كل هذا التطور وكل هذا العمل أصلًا؟
بالإضافة إلى ذلك، ناقش Barlog آلية عمل نظام القتال في هذا الجزء وذكر الاختلافات بينه وبين الأجزاء السابقة. وهنا أوضح:
باتت الوتيرة أبطأ قليلًا عمّا سبق، لكن لا يزال هنالك اشتعالٌ وحماسٌ في ذات اللحظة. شعور God of War كان يأتيكم دائمًا في المعارك القتالية. وأعتقد أن تحقيق ذلك أمرٌ صعب، لكن آملُ أننا فعلنا ذلك.
موعدكم مع God of War في العشرين من أبريل القادم، على PS4 بشكلٍ حصريٍ.