بالرغم من أن آمال عشاق سلسلة God of War كانت تتجه لسماع خبر عن الجزء الرابع من السلسلة في مؤتمر سوني بحدث playstation experience بالأمس، إلا أن تواجد Cory Barlog المخرج الإبداعي باللعبة لم يكن لزف هذا الخبر للاعبين.
حيث اكتفى بالحديث عن رأيه بصناعة ألعاب الفيديو بشكل عام وكيف أنها أحياناً تجمع ما بين العمل الممتع والقرارات المؤلمة التي يكون في بعض الأوقات على المطورين اتخاذها لصالح اللعبة، من ضمنها على سبيل المثال اضطرار الفريق أن يقوم بحذف بعض العناصر من اللعبة والتي يكونو قد عملو عليها أشهر من الزمن وهذا الأمر يكون في كثير من الأحيان شاق وصعب على الاستوديو.
لقد قرأت قبل أيام تصريح من Sid Meyer ذكر فيه “أن لعب ألعاب الفيديو هو عبارة عن سلسلة من القرارات الشيقة بينما صناعة الألعاب هو عبارة عن سلسلة من التنازلات والمساومات المؤلمة”، وأنا أتفق معه بهذا الشأن، فبالفعل إن تطوير الألغاب أمر في غاية الروعة ولكنه بنفس الوقت لايخلو من الأوقات العصيبة التي تجبرنا على اتخاذ قرارات مثبطة لعزيمتنا.