الرئيسية / أخبار / تحليل تقني: God of War إنجاز تقني آخر على PS4

تحليل تقني: God of War إنجاز تقني آخر على PS4

God of War

من الواضح بما لا يدعُ مجالٍ للشكِ أن Sony تُركِّزُ بشكلٍ ملحوظٍ على إطلاق ألعابها الحصرية هذا الجيل في أبهى حُلّة. وبعد الإبهار الذي عايشناه مع Horizon Zero Dawn ، جاء الدور على God of War التي حققت نفس الإنجاز الكبير.

إذ خرج فريق Digital Foundry مُسدلًا السِتار عن تقريره التحليلي لأداء God of War على جهازيّ PS4 و PS4 Pro. وهنا، أشار الفريق البريطاني إلى أن استوديو Sony Santa Monica قدَّمَ عملًا كبيرًا فيما يتعلق بتفاصيل الشخصيات والأعداء وكذلك الرسوم المتحرّكة والتتابعات السينمائية. وهذا ما أخذ اللعبة إلى آفاقٍ جديدة.

وتناول الفريق الحديث في تقريرهِ أيضًا عن أداء اللعبة. وخرج لنا بالتالي:

عن وضع الدِقة على Pro

فيما يتعلق بالأداء، لدينا ثلاثة إعدادات مختلفة – على الجهاز العادي لدينا دِقة 1080p مع معدل 30 إطارًا، وكذلك وضعيّ لعب على Pro الذي يقدم أحدهما وضع اللعب على دِقة 2160p والثاني يأتي بدِقة 1080p مع معدل إطارات مفتوح.

وعند استخدام وضع الدِقة على Pro، لاحظنا أن معدل الإطارات كان مقفلًا على 30 إطارًا لتقديم أداءٍ ثابتٍ لمعدل الإطارات. وعلى الرغم من أن هنالك وضعٌ خاصٌ بالأداء، إلا أنه اتضح لنا أن فريق التطوير ركّز على تقديم رسوميات عالية الجودة بدلًا من استهداف معدل إطارات أعلى هنا.

وعملت اللعبة في معظمها على معدل 30 إطارًا بثبات، لكنه -معدل الإطارات- شهد بعض التساقط في المعارك الشديدة التي تحتوي على تأثيرات بصرية عالية. أجل إنه ليس مثاليًا تمامًا، وستلاحظ في المشاهد الثقيلة حدوث انخفاضٍ في الأداء. لكن لحسن الحظ أن أغلب المشاهد تعمل على 30 إطارًا، ولكن المعدل ليس مقفولًا تمامًا على هذا الرقم.

عن وضع الأداء على Pro

هنالك زيادة كبيرة في معدل الإطارات على هذا الوضع خصوصًا مع العمل على دِقة 1080p. ويوجد هنا 60 إطارًا في الثانية. ومع ذلك، يبقى المعدل في معظم الوقت ما بين 40 إطارًا إلى 60 إطارًا، ولا يصل إلى الأخير إلا في المناطق والمشاهد الهادئة.

وعن PS4 العادي، أكّد الفريق أن اللعبة عملت بشكلٍ مستقرٍ أيضًا في معظم المشاهد بمعدل 30 إطارًا في الثانية -على الرغم من وجود بعض الهفوات الصغيرة في المشاهد المزدحمة- فيما كانت دِقة 1080p في غاية الجمال – لكن الأفضليّة بالطبع لتجربة PS4 Pro.

فيديو التحليل:

شاهد أيضاً

Battlefield 5

النسخة التجريبيَّة المفتوحة من Battlefield 5 تنطلق في سبتمبر

أعلن استوديو DICE عن موعد بدء النسخة التجريبيَّة المفتوحة من Battlefield 5 عبر مقالٍ نُشِرَ ...