في الوقت الذي اجتاحت فيه تسريبات God of War Ragnarok الانترنت وقد تضمنت أحداثاً للقصة. بدأت مجلة Game Informer بنشر بعض التفاصيل حول اللعبة التي تزين غلاف المجلة لعدد شهر سبتمبر.
وفي سياق هذه التغطية كشف استوديو سانتا مونيكا عن بعض التفاصيل حول أسلوب القتال في اللعبة والتي نلخصها لكم بهذه النقاط:
- كان لدى المطور رغبة في دفع نظام القتال إلى أبعد الحدود.
- هناك أسلحة وأعداء أقوى واستراتيجيات أكثر.
- تم التركيز على أهمية التنوع في الأعداء.
- أتريوس أصبح أكثر قوة وفائدة في المعارك.
- بات هناك هجمات خاصة للأسلحة وهذه الميزة تدعى “Weapon Signature Moves” يمكن تفعيلها عبر الضغط على زر مثلث. من ضمنها هجمات Frost Awaken و Whiplash التي تعتمد على عناصر مثل الجليد والنار.
- المناطق الجانبية تقدم تحديات أقوى من تلك الرئيسية.
- هناك دروع بقدرات مختلفة ومنوعة. حيث لا يُمكن تنفيذ حركة الصد أو الـparry عند استخدام درع Stonewall المخصص لأسلوب اللعب ذو الرتم البطيء.
- درع Stonewall سيمتص الطاقة باستمرار عند الصد وعند امتلاء العداد بالإمكان ضرب الأرض بالدرع لهجمة واسعة النطاق.
- ستتأثر الدروع عند تعرضها للضرر مثلاً سيزداد عدم استقرار درع Stonewall عند تعرضه للضرر.
- بينما سيكافئ درع Dauntless (المخصص للصد) اللاعبين بالقدرة على إلحاق أضرار جسيمة عند تنفيذ الصدر أو الـ parry في اللحظات الأخيرة.
هذا ونذكر بأن رئيس Xbox أعرب عن إرادته تجربة قاد أوف وور راجناروك في أقرب فرصة.