آخر حلقات State of Play شهدت عرضاً جديداً للعبة God of War Ragnarok استعرض لحظة المواجهة الملحمية بين ثور وكريتوس، وفي ذلك العرض شهدنا ظهور Tyr وأبناء الذئب فينرير سكول وهاتي.
في المقطع الدعائي، نحصل على لمحة عن التهديد الذي يلوح في الأفق والذي سيكون بمثابة حبكة اللعبة، بالإضافة إلى بعض الأفكار المثيرة للاهتمام حول الشخصيات البارزة.
ذلك العرض يبدو بأنه كان يحمل الكثير من التفاصيل وأحد اللاعبين لاحظ تفصيلاً يخص المواجهة بين ثور وكريتوس فعندما قام ثور باستدعاء مطرقته الشهيرة Mjölnir فعل ذلك عبر طقطقة أصابعه بأسلوب يختلف عن أسلوب كريتوس عندما يستدعي فأسه.
هذا ونذكر بأن God of War Ragnarok ستتضمن هجمات خاصة بالأسلحة بعناصر الجليد والنار، وإليك بعض المعلومات عن اللعبة:
- كان لدى المطور رغبة في دفع نظام القتال إلى أبعد الحدود.
- هناك أسلحة وأعداء أقوى واستراتيجيات أكثر.
- تم التركيز على أهمية التنوع في الأعداء.
- أتريوس أصبح أكثر قوة وفائدة في المعارك.
- بات هناك هجمات خاصة للأسلحة وهذه الميزة تدعى “Weapon Signature Moves” يمكن تفعيلها عبر الضغط على زر مثلث. من ضمنها هجمات Frost Awaken و Whiplash التي تعتمد على عناصر مثل الجليد والنار.
- المناطق الجانبية تقدم تحديات أقوى من تلك الرئيسية.
- هناك دروع بقدرات مختلفة ومنوعة. حيث لا يُمكن تنفيذ حركة الصد أو الـparry عند استخدام درع Stonewall المخصص لأسلوب اللعب ذو الرتم البطيء.
- درع Stonewall سيمتص الطاقة باستمرار عند الصد وعند امتلاء العداد بالإمكان ضرب الأرض بالدرع لهجمة واسعة النطاق.
- ستتأثر الدروع عند تعرضها للضرر مثلاً سيزداد عدم استقرار درع Stonewall عند تعرضه للضرر.
- بينما سيكافئ درع Dauntless (المخصص للصد) اللاعبين بالقدرة على إلحاق أضرار جسيمة عند تنفيذ الصدر أو الـ parry في اللحظات الأخيرة.
هذا ونذكر بأن رئيس Xbox أعرب عن إرادته تجربة قاد أوف وور راجناروك في أقرب فرصة.