في أغسطس الفائت ظهرت إشاعة تقول أن هناك توسعة قيد التطوير للعبة God of War Ragnarok ستصدر هذا العام! وبأن سانتا مونيكا انتهى من تطويرها بنسبة 60%.
اليوم تتجدد الشائعات التي تخبرنا بأنه هناك بالفعل مشروعاً لدى سانتا مونيكا لطرح توسعة للعبة God of War Ragnarok. هذه المعلومة جاءت على لسان مسرب أخبار الأفلام والمسلسلات الشهير ViewerAnon وهو من سرب لنا تفاصيل Crash Bandicoot 4 قبل الإعلان عنها في 2019. حيث رد المسرب اليوم على تغريدة نشرها موقع IGN يناقش فيها موضوع “نصف الأجزاء”، باعتبارها الحل المثالي لسد الفجوات في جدول الإصدار، حيث تصبح أوقات تطوير AAA أطول وأطول – وهي المشكلة التي أصبحت واضحة بشكل خاص لشركة Sony خلال العام الماضي.
حيث وافق ViewerAnon رأي موقع IGN وقال بأن هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تقليص الفجوة بين الإصدارات مع السماح أيضًا للفرق بالعمل على نصف التتمة، وأضاف بأن استوديو سانتا مونيكا يعمل على شيء ما يتعلق بقاد أوف وور قد يكون إضافة أو ربما نصف تكملة للعبة قاد أوف وور راجناروك على غرار ما قامت به سوني مع التوسعة المنفصلة أنشارتد الإرث المفقود أو Spider-Man: Miles Morales.
وتوقع المسرب أن يتم اتباع هذا النهج بشكل أكبر مستقبلاً من قبل الشركات لأن تطوير إضافة منفصلة يكلف أقل من تطوير لعبة بمحتوى كامل ويأخذ وقتاً أقل وبنفس الوقت يحقق مبيعات عالية كما حصل مع أنشارتد الإرث المفقود التي صدرت بعد عام واحد فقط من إطلاق أنشارتد 4 وحققت مبيعات جيدة. فربما تقرر سوني اللجوء لمثل هذه الإضافات المنفصلة لتسد الهوة بين إصدارات ألعابها الضخمة.
من الجدير بالذكر أن مخرج لعبة God of War Ragnarok، إريك ويليامز، أعرب سابقًا عن عدم اهتمامه بإنشاء أي إضافة للعبة. ومع ذلك، فمن الممكن تمامًا أنه غير رأيه منذ ذلك الحين… أو غيرته له شركة Sony.
من ناحية أخرى أشارت قبل فترة بعض الإعلانات الوظيفية إلى انطلاق تطوير لعبة God of War القادمة.