بعد النجاح المميز للعبة God of War الصادرة على PS4 في عام 2018، تحدث مخرج اللعبة Cory Barlog حينها عن وجود نية للعمل على أكثر من جزء من السلسلة، مؤكدًا نيته تقديم 5 أجزاء مستقبلية، بعدها حصلنا على تلميحات لاستكمال كريتوس رحلته في الأراضي الإسكندنافية في 3 إصدارات، تمامًا كما حدث مع الأساطير الإغريقية.
بعد الكشف الموسع عن God of War Ragnarok، تم التأكيد على أن العنوان سيشهد نهاية الأساطير الإسكندنافية بالنسبة لكريتوس، وهو التصريح الذي تسبب في الكثير من اللغط وتطلب تعليق من استوديو Santa Monica لإيضاح السبب في تقديم جزئين فقط وليس ثلاثية كما ظن البعض.
سُئل Cory Barlog في مقابلة صحفية مؤخرًا عن أسباب تقديم القصة في جزئين فقط في الوقت الذي ظن فيه اللاعبون أنهم بصدد الحصول على ثلاثية، ليوضح:
عندما انتهينا من اللعبة الصادرة في 2018، أخبرت الفريق أن لدينا العديد من القصص المحتملة لتقديمها، وكان هذا صحيحًا، لكن ما لا يعرفه الناس هو أن خمس سنوات يعد وقتًا طويلًا لتطوير لعبة واحدة، لذا إذا نظرت إلى المستقبل، وفكرت في لعبة God of War على أنها ثلاثية، فسيتعين علينا الالتزام بـ 15 عامًا من العمل لسرد أحداث القصة. وأنا لا أتمتع بهذا القدر من الصبر (مازحًا)، ولم أرغب أبدًا في الاستمرار في العمل على نفس الشيء لفترة طويلة جدًا.
تابع المخرج تصريحاته:
أردنا منح اللاعبين مغامرة تجيب على الأسئلة العالقة بأذهانهم، ولكن في نفس الوقت تعد نقطة انطلاق لمزيد من الأسئلة غير المجابة، والمزيد من الاحتمالات التي ستصيبك بالذهول، لذا كان قرار العمل على جزئين فقط متعمد نظرًا لكوني شخص مسن ومتعب.
يشار إلى أن Cory Barlog أخرج لعبة God of War 2 لعام 2007 وعاد من جديد في الجزء الصادر عام 2018، كذلك شارك أيضًا في العمل على القصة والتوجه الفني لمعظم إصدارات السلسلة منذ الجزء الأول الصادر في عام 2005.