عادةً ما تكون الإصدارات المشتركة بين جيلين موضوعاً مثيراً للجدل بين الكثيرين لعدة أسباب، ولكن أبرزها هو أنه، بطريقة أو بأخرى، ينتهي الأمر بأحد الإصدارين إلى التأثير سلباً على النسخة الأخرى. ففي حالة Cyberpunk 2077 تأثر إصدار الجيل الماضي بنسخة الجيل الجديد وكانت نسخة معطوبة، وبحالات أخرى يحدث العكس لكن يبدو بأن سانتا مونيكا عمل على تجنب ذلك في God of War Ragnarok.
هذا ما أكده المسؤول عن الأنيميشن بالفريق Bruno Velazquez لموقع Eurogamer حيث قال أنه منذ البداية، عرف الاستوديو أن God of War Ragnarok سيتم إطلاقها أيضا لجهاز PS4. كونهم أرادوا تقديمها لجمهور اللعبة خصوصاً وأنه كان لديهم الكثير من الأشخاص الذين استمتعوا باللعبة على PS4، لذا شرع SIE Santa Monica Studio في جعل التكملة “أفضل لعبة PS4” من قصتها إلى جوانبها التقنية.
وكان هدفهم هو تجاوز God of War 2018 بكل الطرق الممكنة. أما بلايستيشن 5 فمكنهم من تقديم سرعة إطارات أعلى مع تكتشرز بتفاصيل أكثر إلى جانب دعم تقنيات haptic feedback و 3D audio. وعاد ليؤكد بأن تطوير اللعبة لم يكن مقيداً بقدرات بلايستيشن 4.
ما هو فريد من نوعه في هذه اللعبة هو أنه نظرا لأننا انطلقنا في الأصل لصنع أفضل إصدار PS4 ، كانت هناك أهداف معينة أردنا تحقيقها ، مثل إنهاء القصة ، ومضاعفة طاقم الشخصيات ، ولديها المزيد من تنوع العدو ، لذلك كل الأشياء التي شرعنا في القيام بها ، تمكنا من تحقيقها على PS4.
ولهذا السبب، لم نشعر حقا بأننا مقيدون بأي شكل من الأشكال ، لأن جميع الأهداف التي حددناها للقيام بها ، تمكنا من تحقيقها. وكما ذكرت من قبل ، فإن PS5 في الأساس جعل اللعبة أفضل بكثير. لذلك لأن هذه كانت فلسفتنا في ذلك ، لم نشعر أبدا بأننا مقيدون حقا بالأهداف التي حددناها لأنفسنا.
يوم أمس ذكر محلل ديجيتال فاوندري بأن God of War Ragnarok تعمل بدقة أعلى من 1080p.