تحافظ Santa Monica على سرية المعلومات بما يتعلق بلعبتها الكبيرة المنتظرة God of War Ragnarok، تمامًا كما فعلت مع الجزء السابق الذي صدر في 2018، ولكن تبين من خلال اللقطات المحدودة التي اختار المطور عرضها علنًا حتى الآن، أن جزء راجناروك سيختلف عن الجزء السابق في العديد من النواحي الرئيسية.
على الرغم من أن أسلوب اللعب سيُبنى على الأسس التي وضعها الجزء السابق، إلا أن راجناروك ستنفرد بأفكارها الجديدة فيما يتعلق بقصتها وكيف ستلعب (وحتى بمشاهد ما وراء الكواليس).
في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5 سنلقي نظرة على بعض تلك الاختلافات الرئيسية بين اللعبتين ونوضح لكم 5 منها في مقال آخر.
مُخرجً جديد للعبة سيلعب دورًا محوريًا في تشكيل مستقبل السلسلة
أثبت المُخرج Cory Barlog أهميته وكونه أحد أبرز الشخصيات المتعلقة بسلسلة God of War، بعد أن أخرج God of War 2 (التي لا يزال الكثيرون يعتبرونها واحدة من أفضل ألعاب السلسلة) ثم العودة إلى السلسلة للتوجيه، وإخراج God of War 2018، لكن السلسلة منذ بدايتها اتبعت تقليدًا من نوع ما، حيث لم يتم إخراج أي إصدارات متتالية من قبل نفس الشخص، ويبدو أن هذا التقليد سيستمر في الأجزاء القادمة، حيث لن يتم إخراج God of War Ragnarok من قبل Cory Barlog، حيث سيتم إخراجه من قِبل Eric Williams، الذي كان مصممًا في كل لعبة رئيسية من ألعاب God of War حتى الآن.
سيقوم Cory Barlog بإخراج لعبة Santa Monica التالية (والتي لا نعرف شيئًا عنها في هذه المرحلة)، لكنه من جهةٍ أخرى سيشارك أيضًا في عملية تطوير Ragnarok في دور المنتج، ويبدو أنه سيلعب دورًا كبيرًا في تشكيل مستقبل السلسلة، فعلى سبيل المثال، قرار جعل God of War Ragnarok اللعبة الأخيرة في سلسلة الملحمة الإسكندنافية كان من قِبل Cory Barlog نفسه.
بحيرة التِسعة LAKE OF NINE ستظهر مجددًا والثلوج تغطيها
بُحيرة التِسعة كانت بمثابة المحور المركزي أو المكان الذي ستعود له كثيرًا طيلة اللعبة، حيث تستطيع من خلاله الوصول إلى العديد من أجزاء الخارطة الشاسعة في جزء God of War 2018، وستظهر هذه البُحيرة مجددًا في God of War Ragnarok، لكنك قد لن تعرفها، حيث أنَّ جميع العوالم عالقة في ما يُعرف باسم Fimbulwinter أو الشتاء العظيم كما تصفه الأساطير الإسكندنافية، وهو من المؤشرات المُبكرة لبدء أحداث الـ Ragnarok.
وفي Midgard سيكون كل شيءٍ متجمدًا بما في ذلك بحيرة التِسعة، التي غطى سطحها غطاءٌ سميكٌ من الجليد، مما يعني أن أبطال اللعبة لن يتنقلوا بالقارب كما كان الحال في الجزء السابق، بل سيركبون مزلقة يجرها زوج من الذئاب عوضًا عن ذلك، لكن سيتمكن اللاعبون من استخدام القارب في مناطق أخرى.
عوالم أخرى جديدة ستزورها
تنقل Kratos وابنه Atreus في رحلتهما بجزء God of War 2018 بين العوالم، لكن بعضها كان مقفلًا، ومن العوالم المتاحة كانت midgard التي تبدأ قصتها بها، وعالم الجِن Alfheim، وعالم الأموات Helheim، وعالم العمالقة Jotunheim، مع بعض العوالم الاختيارية الأخرى، لكن البقية كانت مقفلة وقد تشوق اللاعبون كثيرًا لرؤيتها آنذاك.
لن يكون الحال كذلك في God of War Ragnarok، حيث سيتم فتح جميع العوالم التسعة في الأساطير الإسكندنافية، ومنها Asgard عالم أسياد الـ Aesir، وعالم الـ Vanir الذي يدعى Vanaheim، وعالم الأقزام Svartalfheim، كما أكد Santa Monica أنَّ كل عالمٍ منها سيتأثر بالـ Fimbulwinter بشكلٍ مختلف، لذا لا تتوقع أن يكسو الجليد كل تلك العوالم كما الحال في Midgard.
تغيرٌ في ملامح شخصية Atreus
من المفترض أن تتبع Ragnarok الأسلوب نفسه في بناء الشخصيات، ولكن لن تكون كل شخصية عائدة نفسها الشخصية التي كنا نعرفها في الجزء السابق، فعلى سبيل المثال Atreus لم يكن سوى صبيٍ صغير في أحداث 2018، لكن في الجزء القادم سيكون قد تقدم في العمر 3 سنوات، مما يعني أنه قد اكتسب خبرةً قتالية كبيرة خلال ذلك الوقت، وقد نراه بشكلٍ أكبر وأنضج قليلًا وأكثر دهاءً وذكاءً، رغم أن ممثله الصوتي Sunny Sulijic لم يتغير بعد، ولا يزال أمامنا رؤية صراعه مع ذاته وشخصيته الحقيقية Loki الغير معروفة بالنسبة له.
تغيرٌ في ملامح شخصية Freya
ستعود شخصية رئيسية أخرى من God of War (2018)، إلى Ragnarok وهي Freya، لكنها لن تكون الساحرة الودودة والمسالمة التي نعرفها في الغابة في هذه المرحلة، حيث قَتل Kratos ابنها Baldur في نهاية جزء 2018، وذلك ما جعلها أحد أكبر أعدائه، ولقد استعادت جناحي الفالكيري خاصتها الآن، وهي مصممة بغضب شديد على تعقب Kratos والانتقام منه، وعلى الأرجح ستكون قصتها رائعة بشكل خاص في God of War Ragnarok.
لكن على الرغم من بدء أحداث الجزء القادم بكون Freya عدوةً لـ Kratos و Atreus، فهناك تاريخ من الصداقة بينهم، وربما قد تدرك Freya ذلك في النهاية، وتجد الصواب في مساعدة Kratos و Atreus باعتبارهما يحاولان إيقاف الجحيم في لعبة Ragnarok.
في الختام .. ذكرنا لكم 5 اختلافات رئيسية مثيرة بين God of War 2018 و God of War Ragnarok. وسنتابع الحديث عن 5 أخرى في الجزء الثاني قريبًا. يذكر بأن سانتا مونيكا أعلنت عن اكتمال تطوير جود اوف وور راجناروك وأنها جاهزة للإصدار في موعدها نوفمبر لهذا العام على كل من أجهزة PS5 و PS4. كما أنه أعلن عن نسخة خاصة من جهاز PS5 للعبة وستكون فرصة جيدة للذين لم يشتروا الجهاز أن يشتروه الآن للاستفادة من ميزات الحزمة.
وبحسب الأخبار الأخيرة فإن جزء راجناروك عند إصداره سيكون له تحديث اليوم الأول وسيتوفر بمساحة 18 جيجابايت وهي مساحة إضافية عن المساحة التخرينية الأصلية للعبة التي ربما تتجاوز 100 جيجا على جهاز PS4 وتتجاوز 80 جيجا على PS5.
شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، إلى أي مدى ستؤثر هذه الاختلافات بين الجزئين، وهل سيكون سلبيًا أو إيجابيًا حسب رأيكم؟