أخبار

هناك شرط كي تعمل God of War على PS5 بدقة 4K مع 60 إطار بالثانية

في أكتوبر الماضي تم التأكيد بأن لعبة God of War ستعمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية على PS5 وستدعم الحفظ المشترك بين الأجيال. وهذا دون شك أثار حماس الجمهور بشدة المتحمس لتقطيع أوصال الأعداء بفأس كريتوس بتلك السرعة والسلاسة العالية.

لكن يبدو بأن ليس الجميع سيستطيع التمتع بهذه النعمة، فحسب قناة VGTech فإن اللعبة ستعمل بدقة 4K بحال قمت بتشغيلها من نسخة الأقراص فقط ودون أي تحديثات صدرت بعد الإطلاق. وبهذا تكون لعبة God of War هي لعبة أخرى تعمل بنسختها غير المحدثة بدقة أو سرعة إطارات مختلفة عن النسخ التي حصلت على تحديث لاحق بعد الطرح.

هذا حدث أمر شبيه له من قبل مع Assassin’s Creed Unity و The Last Guardian حيث يمكن لعبهما بسرعة إطارات عالية 60 إطار على بلايستيشن 5 فقط إن كانت النسخة غير محدثة أو نسخة أقراص. حيث كان  SIE Japan Studio و GenDesign قد أطلقا The Last Guardian بدون وضع حدٍ أقصى لمعدل الإطارات في البداية. ولكنهما -ولسوء الحظ- قاما بوقف هذا الخيار بتحديثٍ لاحقٍ وقفلا المعدل على 30 إطارًا في الثانية. مما تسبب في جعلها لا تعمل على بلايستيشن 5 بسرعة 60 إطار إلا عبر نسخة الأقراص.

بالعودة للعبة God of War وكي نوضح الفرق عند لعبها بنسخة القرص فإن أداء هذه اللعبة على أجهزة بلايستيشن 4 كانت بحسب تحليل ديجيتال فاوندري هي:

  • على الجهاز العادي لدينا دِقة 1080p مع معدل 30 إطار
  • وضع الدِقة على Pro معدل الإطارات كان مقفلًا على 30 إطارًا والدقة 2160p
  • وضع الأداء على Pro بدِقة 1080p مع 60 إطارًا في الثانية (مفتوح). لكن وفق التحليل يبقى المعدل في معظم الوقت ما بين 40 إطارًا إلى 60 إطارًا، ولا يصل إلى الأخير إلا في المناطق والمشاهد الهادئة.
  • على بلايستيشن 5 نسخة القرص غير المحدثة الأداء هو 4K مع 60 إطار بالثانية

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق