كما قلّنا، ستقدم God of War تغييرات ملموسة وأمورًا لم نتعود على رؤيتها في أجزاء السلسلة السابقة. وفي بعض النواحي، يبدو أن مطوريها استوحوا بعض الأمور من ألعاب Zelda.
إذ صرّح مخرج اللعبة “كوري بارلوج” قائلًا بأنها تتمتع بروح ألعاب المغامرات الكلاسيكية، وستُشعرك بذلك. وأكمل موضحًا، ضاربًا مثالًا باكتشاف صدعٍ في الجدار بأحد ألعاب Legend of Zelda، وإدراك أنه بمجرد هدم ذاك الجدار، فستصل إلى منطقة خفية لم تكن تعلم أبدًا بوجودها.
ويأمل “بارلوج” -من تقديم هذا النوع من التجارب- في اشباع رغبات أولئك اللاعبين الذين يتطلعون لاستكشاف عالمها. لذا، توقع وجود مناطق مخفية وأسرار مثيرة. مع العلم أنها لن تكون إلزامية، وبالتالي، لا حرج إن لم تكتشفها، فلن تتأثر أحداث اللعبة الرئيسية.
يُذكر أن God of War ستتوفر في أوائل 2018.