لكن نجاح هذه اللعبة جاء أيضاً ليبرهن بأن ألعاب القصة لم تمت ومازالت تحظى بشعبية واسعة بعكس معتقدات بعض الشركات التي توجهت نحو ألعاب الأونلاين بكثرة في الأعوام الماضية. اليوم مخرج God of War السيد Cory Barlog السعيد للغاية بنجاح لعبته عاد ليدافع عن ألعاب القصة مؤكداً بأن سوق صناعة الألعاب مازال بحاجة لمزيد من تجارب ألعاب القصة.
وقد شبه بارلوج ألعاب القصة بأنها تشبه طائر الفينيق (الذي تقول الأساطير عنه أنه ينبعث من بين الرماد) فمطورها يسير بين المد والجزر والألعاب تتغير مع تعدد واختلاف المخرجين الإبداعين الذين يتولون تطويرها عبر تقديم كل شخص أفكاره الخاصة. وتحدث بارلوج أيضاً عن شعبية ألعاب Battle Royale هذه الأيام قائلاً بأن الجنون المصاحب لهذه اللعبة لا يعني بأن أي تجارب أخرى لن تلقى أي اهتمام.
لا أرغب بالعمل على أي مشروع للعبة لا تمتلك عناصر قصة لأن هذا ما يشدني، الألعاب التنافسية لا تجذبني، هذا لا يعني بأنها سيئة لكنها لا تلائمني.
إن الأمر لا يتعلق بالمنافسة بين ألعاب الأونلاين وألعاب القصة ولا يتعلق بكون أي منهم ميت أو حي، أليس كذلك؟
في الختام أكد المخرج بأنه سيكون هنالك دائماً مساحات لكل من ألعاب القصة وألعاب الأونلاين، إلا أن شعبية نوع من أنواع تجارب اللعب سترتفع أو تنخفض مع مرور الوقت.