أخبار

مخرج God of War يصف ألعاب العالم المفتوح بـ “الواجب المنزلي”

God of War

مخالفةً للنمطية الحالية في الألعاب الضخمة الحديثة، لن تدعم God of War الجديدة عالمًا مفتوحًا، لكنه وفي نفس الوقت سيكون عالمها “خطيًا واسعًا” – أي يُشجع على الاستكشاف لكن ضمن حدود معينة.

وفي مقابلةٍ نُشِرَت حديثًا، أوضح مخرج اللعبة “كوري بارلوج” نهج لعبته في الاستكشاف، وأسقط بعض التعليقات القاسية على عددٍ من ألعاب العالم المفتوح في هذا الصدد :

كان الاستكشاف جزءًا من السلسلة الأصلية، لكن الاهتمام لم يكن منصبًا عليه. ونحن قررنا أن يصبح -هذه المرة- جزءًا كبيرًا.

وأضاف :

خلال عملية التطوير المبكرة، كنت ألعب الكثير من ألعاب العالم المفتوح، وكنت أشعر بالكثير من التعب، وكنت أشعر بأن ألعاب العالم المفتوح كالواجبات المنزلية. لم تكن تلك الألعاب سيئةً، بل على العكس كانت هنالك ألعاب هائلة ومذهلة، لكن الذهاب للمنزل من أجل الواجب وتلك القائمة الطويلة التي يجب عليّ إنهاؤها؟ بدأت أشعر أن هذا ليس الخيار الأفضل هنا.

نحن نريد حقًا أن نركز على تلك الشخصية وعلى تطويرها وتطوّرها خلال الأحداث. لذا، تقديم العالم المفتوح الكامل لم يكن ضمن رغباتنا.

وفي نفس المقابلة، تطرق “بارلوج” إلى أنهم -مع God of War الجديدة- اختاروا تحاشي الأكشن الخالص، مع منح الأفضلية لتقديم تجربة جادّة ونهج يركز على الشخصيات، اقتداءً بما يحدث في روايات القصص المصورة والأفلام؛ خاصةً وأن الناس يُحبون تلك التجارب التي تشكّل تحديًا عاطفيًا عليهم.

يُذكر أن God of War ستنطلق العام الجاري على بلايستيشن 4، حصرًا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق