خلال مؤتمر مطوري الألعاب المنعقد في سان فرانسيسكو الأمريكية، تحدث “ديفيد هيويت” كبير مصممي استوديوهات “سوني سانتا مونيكا” عن العديد من التفاصيل بخصوص مستقبل المشاريع لدى الاستوديو ذاكرًا تمسكهم بسلسلة God of War حتى اللحظة.
وبالأسفل، ستجدُ ملخصًا لأبرز التفاصيل والمعلومات التي ذكرها “هويت” بشكلٍ مبسط.
- الفريق الداخلي للاستوديو يعمل حاليًا على تطوير إرث لسلسلة God of War، ومع ذلك، الاستوديو مليء بالعديد من الفرق الناشئة والفرق الخارجية.
- هناك أكثير بكثير من فريق God Of War، الأمر يشبه التعاون بين العديد من الإدارات والأقسام المختلفة، فهناك فرق تمثل حرفيًا أجزاء من المبنى، والآخر صغير جدًا، فالاستوديو يتواجد به 200 شخص، لكن يوجد العديد من الفرق التي لا يتجاوز عددها 10 أفراد.
- يعمل الاستوديو الرئيسي حاليًا على عددٍ من الألعاب الضخمة ذات الشعبية، لكن أيضًا هناك بعض الفرق الخارجية التابعة لنا في أمريكا -على سبيل المثال- تعمل على عددٍ من المشاريع المحفوفة بالمخاطر والمثيرة للاهتمام بشكل لا يصدق، بل وأكثر إبداعًا.
- God of War أصبحت أرثنا، واستوديوهات سوني سانتا مونيكا تحمل على عاتقها دعم هذا الإرث وإحضاره للمستقبل من خلال أي مشروع كان.
- يوجد أكثر من 40 مصمم ألعاب في فريق التطوير الداخلي، في مجموعات واسعة من التخصصات الفرعية، وهناك أدوار متخصصة جدًا داخل الاستوديو.
- هناك حقيقة مهمة حول سانتا مونيكا، هو أننا لا نسعى لمتابعة الاحصائيات أو البيانات، أو مطاردة أي شيء آخر، وبدلًا من ذلك، نحاول جعل رؤية مخرج اللعبة تتحقق، ونسعى لما هو أفضل لألعابنا، هذا لا يعني أننا نتبع الطريقة الكلاسيكية وننفذ الأوامر فحسب، فالاستوديو يشجع المطورين على إظهار وجهات النظر المختلفة وإبداء الاقتراحات والأفكار دائمًا، والأهم بالنسبة لنا، هل سيتناسب ذاك الاقتراح مع اللعبة؟ هل سيتطابق مع رؤيتنا؟ وهذا ينتج لعبة قوية في النهاية.
- دورنا في الاستمرار كاستوديو طرف أول لسوني هو لأننا نبحث عن الجودة أولًا، فهم لديهم القدرة على ابتكار أشياء تدهش الناس، سواءً حول منصتهم، أو حول العتاد، أو العلامات التجارية الخاصة ببلايستيشن، وهذا ما لا نستطيع الحصول عليه في أي مكان آخر.
- السبب وراء كِبَر حجم الاستوديو هو رغبتنا في جعل المطورين قادرين على التحدث مع بعضهم البعض ومعاونة بعضهم البعض بسهولة أكثر، وهناك أيضًا شاشة عرض كبيرة تظهر للجميع ما يتم القيام به في أروقة الاستوديو.
- يستضيف الاستوديو أيضًا عدة أحداث خاصة بمطوري الألعاب ويشجعهم على تطوير الألعاب الصغيرة، من أجل تعزيز الإبداع والابتكار.
يُشار إلى أن سلسلة God Of War واحدة من أفضل الألعاب التي رأيناها يومًا، وكان لها فضل كبير في زيادة القاعدة الجماهيرية لأجهزة بلايستيشن.