أثار تصريح مسؤول بيثيسدا تود هاورد بأن لعبة Starfield تعمل بدقة 4K وسرعة 30 إطاراً بالثانية فقط الكثير من ردود الفعل المستهجنة من اللاعبين الذين يعتبرون بأن سرعة 60 إطاراً هي معيار هذا الجيل وبأن التضحية بسلاسة الرسوم أمر لا ينبغي أن يكون مع جهاز بقوة اكسبوكس سيريس اكس.
ومنذ ذلك الحين، شارك عدد من المطورين من جميع أنحاء الصناعة في النقاش للدفاع عن Bethesda، بما في ذلك مطور God of War Ragnarok.
رد كبير مصممي البيئة في Santa Monica Studio السيد Dannie Carlone على تغريدة محذوفة الآن من اليوتيوبر DreamcastGuy، مشيراً إلى أن قفل اللعبة بمعدل 30 إطارًا في الثانية ليس دليلاً على أنها “غير مكتملة” ، كما افترض بعض اللاعبين. إنه اختيار مدروس، خاصة في ألعاب مثل Starfield بسبب حجمها الهائل. وفقًا لكارلون، يمكن أن يؤثر 60 إطارًا في الثانية في لعبة مثل Starfield بشدة على الجودة البصرية ويفسد التجربة.
في تغريدة لاحقة، أوضح Carlone أن Bethesda تريد إبقاء Starfield مغلقة عند 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية “لدفع المرئيات إلى مستوى عالٍ على هذا المقياس.”
قال تود هوارد من Bethesda لـ IGN أن Starfield مغلق بمعدل 30 إطارًا في الثانية لأن الفريق يفضل إعطاء الأولوية للرسومات والتأثيرات البصرية. وأضاف هوارد أن عالم اللعبة الواسع مملوء بالتفاصيل التي يريدون إظهارها من أجل التأثير على نظام اللعب.