في مقابلةٍ حضرها في الآونة الأخيرة، تحدث استوديو Sony Santa Monica -مطور God of War- عن أسلوب القتال في اللعبة وعن ابتعادهم عن استخدام نظام QTE (الضغط على أزرار معينة بأوقات محددة)، وقارنها أيضًا مع لعبة FIFA.
يقول “كوري بارلوج” مخرج اللعبة:
حتى وإن لم يكن ابن كريتوس موجودًا، كنت سأرغب في الابتعاد عن QTE. وعلى الرغم من اعتقادي أن بعض الناس يحبون الضغط على أزرار معينة في أوقات معينة لأنها تثير حنينهم للماضي، لكن بالنسبة لي، أنا أشعر أن هنالك كثيرون آخرون عكس ذلك. وبالطبع وجود Atreus -ابن كريتوس- سهل علينا المسألة.
وهنا، قرر مقارنة أسلوب القتال بلعبة FiFA:
إنها نفس اللعبة في كل مرة تلعبها، لكنها غير حتمية ولا تسير بنفس المنوال في كل مرة. فكل مباراة تكون مختلفةً عن الأخرى، على الرغم من أن كل مباراة تقدم نفس الشيء؛ وهنالك دراما في كل مباراة حتى إن كنت تلعب بنفس الفرق.
يُذكر أن God of War ستنطلق على بلايستيشن 4 حصريًا، العام القادم.