حيث تحدث مخرج اللعبة Cory Barlog خلال الفيديو مقارناً أسلوب القتال في في God of War بما شهدناه بلعبة Dark Souls، مضيفاً بأنهم ومع بداية عملية التطوير اتخذوا قرارين أساسيين هما عدم جعلها لعبة عالم مفتوح وألا تنتحل شخصية لعبة Dark Souls أو تكون مقلدة لها بشكل كامل.
لكنه أكد بأن هنالك عقدة مثيرة للاهتمام في Dark Souls وعناصر القتال فيها أرادوا بأن يلتقطوها وتكون مصدر إلهام لهم بلعبتهم، وبعدها ألمح بأن أسلوب المعارك في Dark Souls هو ما جعلهم يبتعدون عن نمط الهاك أند سلاش الذي كان يميز God of War والانتقال إلى أسلوب المعارك والاشتباكات الشاملة.
من ناحية أخرى أكد Aaron Kaufman مدير مجتمعات اللاعبين بالفريق بأن ألعاب السلسلة القادمة ستبقى في العصر الإسكندنافي، وستتابع سرد حكاية كريتوس وابنه والعلاقة بينهما ملمحاً إلى أن أتريوس قد يكون له دور أكبر ومحوري أكثر بالألعاب المقبلة.
لعبة God of War قادمة في 20 أبريل على بلايستيشن 4.