تعد Ghostwire Tokyo واحدة من لعبتين حصريتين مؤقتًًا للبلايستيشن ٥ من نشر Zenimax/Bethesda قبل استحواذ مايكروسوفت عليها، وبعكس اللعبة الأخرى Deathloop، واجهت هذه اللعبة بعض المصاعب خلال تطويرها ولم نرى منها الكثير إلى الآن. تم الكشف عن العنوان من قبل المخرجة فارطة الحركة Ikumi في ٢٠١٩ لكنها سرعان ما استقالت وتولى مهمة الإخراج Kenji Kimura والذي له باع طويل في الألعاب لكنه أصبح مخرج لأول مرة.
أخيرًا تسنت لي فرصة مشاهدة عرض لعب مطول، وأستطيع القول أن العرض كان شيقًا جدًا وأجاب على تساؤلات عدة بالإضافة إلى رفع مستوى الحماس والترقب. اللعبة ليست لعبة رعب وبقاء مثل سلسلة المطور الأخرى The Evil Within، لكنها تتشارك في بعضٍ من الجو والمؤثرات وفي غرابة بعض الأمور واختلاط العالم الحقيقي بعوالم خيالية.
اللعبة لعبة أكشن ومغامرات في طوكيو اختفى السكان منها وبدأت بالموت، من منظور الشخص الأول تتحكم فيها بشخصية Akito وأيضًا KK والذي كان يتقصى آثار الأشباح لكنه لم ينجح وتوفى والآن يكمل مهمته كروح. ستقابل الكثير من الأصدقاء أيضًا فرغم خلو طوكيو فلازال هناك حلفاء لك تساعدهم ويساعدونك في مهمتك الأساسية في تقفي ماحدث وانقاذ البشر الذين تحولوا أشباحًا.
هناك أيضًا قتال ويعتمد بشكل كبير على السحر والأساطير اليابانية ومعظم الأعداء كانوا بشرًا يحملون مظلات مهترئة، وذو ذكاء اصطناعي محدود فيما رأيت. كذلك هناك ألغاز واستكشاف، فستجد حاجزًا أحيانًا ويستلزم ذاك البحث عن المصدر.
شاهدت مهمة كانت تجري أحداثها بالليل، وتتجول في طوكيو وتستطيع التحرك بسرعة وكذلك لديك مركز رئيسي لتعود إليه. ما يميز اللعبة حقًا هو مزجها لطوكيو بمعالمها الشهيرة مثل محلات البقالة ومطاعمها وهواتفها العامة الخضراء ومعالمها الأخرى مع الأشباح وبعض الأساطير اليابانية فستجد بوابات Torii والمعابد والطيور المصنوعة من الورق Katashiro وكذلك كون الزعيم الرئيسي يسمى Hannya، وهو اسم القناع في المسرح الياباني ذو قرنين. جميع هذه العناصر تجعلها تبشر بكونها تجربة مميزة وفريدة. اللعبة ستصدر في 25 مارس 2022 على البلايستيشن ٥ و PC.