قبل أيام كشفت يوبيسوفت عن لعبة Ghost Recon Frontline وهي لعبة تصويب مجانية من Ubisoft، ولكن هذا الإعلان أحبط البعض حيث أعربوا عن خيبة أملهم فهم كانوا يتوقعون من يوبيسوفت لعبة أخرى من جوست ريكون تصحح أخطاء Breakpoint وتعيد الألق للعنوان.
Stefan Marinescu مدير العلامة التجارية حاول أن يرد على هؤلاء ويدافع عن لعبتهم الجديدة، حيث قال بأن Frontline لعبة تختلف عن ألعاب الباتل رويال الأخرى وبعد طرق حيث تتبنى تغييرات عدة بأسلوب اللعب. وأضاف بأنهم يفضلون تسميتها بلعبة تصويب وأكشن PvP تكتيكية وضخمة.
لم نرد أن نأتي بهذه اللعبة للسوق بنفس المكونات التي تملكها الألعاب الأخرى، فلطالما كان الأمر متمحوراً حول رؤيتنا للمشروع، ضمن الفريق نحن لاعبون ونحب جميعاً ألعاب التصويب، و Frontline تمثل خلاصة رؤيتنا وأفكارنا وما نود تقديمه بهذه الجنرا.
التعليقات على فيديو الكشف عن هذه اللعبة كانت سلبية بالغالب، والبعض تساءل متى يمكن أن تعود يوبيسوفت لتقديم لعبة قصصية من Tom Clancy وهل إن قاموا بالدفع لقاء المشتريات في Frontline ستقتنع الشركة الفرنسية وتعود لتطوير ألعاب اللاعب الفردي. وهناك من نشر تعليقاً ساخراً يقول فيه “أكاد لا أطيق الانتظار حتى تعلن يوبيسوفت عن Assassin’s Creed: Warzone!”.
هذا وكانت يوبيسوفت قد أكدت سابقاً أنها ستستمر في تقديم ألعاب مميزة كما كان الحال دائمًا، لكنها ستتوسع كذلك في الاستثمار بمجال الألعاب المجانية، سبب هذا التوجه يخص الأمور المادية بعدما رأت كم تحقق الألعاب المجانية من عائدات من خلال المشتريات، لكنها تؤكد بأن ما ستقدمه من ألعاب لن يكون محاولة رخيصة لكسب المال، فهي سوف تعمل على تطوير ألعاب مجانية عالية الجودة يمكن على المدى البعيد رؤيتها كألعاب ضخمة AAA. وهذه الألعاب المجانية قد تكون كتوسعة لعناوينها الضخمة كما حصل مع ذا ديفجن.