مقالات

انطباعنا عن طور قصة Ghost Recon Breakpoint، استعد لتكن أنت الفريسة

حصلت لنا فرصة تجربة Ghost Recon Breakpoint في حدث خاص في باريس بدعوة من يوبيسوفت الشرق الأوسط، الحدث تضمن استعراض وشرح عن أهم المعلومات عن اللعبة ومن ثم تجربة اللعبة بالطور الفردي والتعاوني وكذلك التنافسي.

في البداية تم استعراض اللعبة من قبل المنتج التنفيذي Nouredine Abboud والمخرج الإبداعي Eric Couzine ومصمم الطور التنافسي Alexandru Rais بشرحهم لنا معنى أن تكون Ghost وأنه أصبح الوضع مختلفًا هذه المرة، كونك ستكون لأول مرة في Ghost Recon أنت الفريسة بدلًا من أن تكون المفترس. كذلك هذا الجزء سيقع في جزيرة Auroa ويحكي عن كونها الجزيرة المثلى للمعيشة ولكن يأتي في المقابل تدخل من الأعداء وهم The Wolves بقيادة Cole D. Walker الذي سيؤدي دوره ممثل شخصية The Punisher في مسلسل نتفلكس الممثل Jon Bernthal.  Ghost Recon Breakpoint

ذكروا لنا أيضًا بأنه في هذا الجزء لا يهدف لأن يكون نسخة أفضل من الجزء السابق وإنما يعتبر ما يطلبه مجتمع لاعبو Ghost Recon. لعبة Ghost Recon Breakpoint هي تجربة اجتماعية يمكنك اللعب بمفردك أو مع الآخرين، وتقدمك مثل مستواك وأغراضك ومهاراتك ستكون مشتركة في جميع الأطوار. ستتمكن من بناء شخصيتك بحسب أسلوب لعبك وبحسب الطور الذي ستلعب فيه.

بالنسبة للمهام في طور القصة فهناك 3 أنواع وهي: Operations, Factions و Auroa، وهي مهام رئيسية، مهام جانبية ومهام يومية (سيكون هناك 12 مهمة يوميًا). أكملوا أيضا بتحدثهم عن الأعداء بأنهم ليسوا بالضرورة ممتصي للمئات من الطلقات حتى تتغلب عليهم ولكن سيكون هناك تحدي بالتأكيد، أيضا هناك أعداء أقوياء Drones ومنهم 3 أنواع موزعين في الخريطة ويمكنك مواجهتهم بأي وقت، وفي كل منطقة يختلف مستوى قوتهم، وأنواعهم هي Aamon, Murmur و Behemoth.

في هذا المقال سأتحدث عن طور اللاعب الفردي والتعاوني، وفي مقال منفصل سأتحدث عن الطور التنافسي. بالنسبة للعب بطور القصة (الفردي والتعاوني) لعبنا قرابة 4-5 ساعات، أول ساعة كانت فردية كوننا لعبنا في افتتاحية اللعبة. اللعبة من منظور الشخص الثالث وعند التصويب يمكن تغييره لمنظور الشخص الأول، يمكنك استخدام الأسلحة والأدوات والمهارات للتغلب على الأعداء وإنهاء مهامك وهناك 4 أنواع تخصصات (Classes) ولكل منهم قدرته الخاصة. بالنسبة لبداية اللعبة فاحتوت على مشاهد سينمائية وكانت تميل أكثر للتجسس وتجميع الأغراض من حولك. كخاصية جديدة فعند إصابة شخصيتك سيبقى أثر الإصابة وستضطر إلى علاجه للتحرك بشكل طبيعي، وذلك يبدو منطقيًا فعندما تهرب من العدو بعدما أصابك بعدة طلقات سيكون من غير المنطقي تعافيك بعد عدة ثواني، وبهذا النظام يصبح أكثر عدلًا ومكافئًا للذي أصابك.

بعد الافتتاحية تمكنت أنا و 3 لاعبين آخرين من اللعب سويًا، وذلك بإنهاء المهام والتنقل بالمركبات مثل المروحية والدراجة والسيارة. بالنسبة لقيادة المركبات فلم تكن الأفضل، ليست واقعية وغير موزونة ولكنها تؤدي الغرض في معظم الأحيان. بعد بضعة ساعات من اللعب وإنهاء المهام مع بعضنا لم أشعر بأنني مندمج أو متحمس لإكمال اللعبة، فجميع المهام التي لعبتها كانت تطلب منك التحدث مع شخصية ثم الذهاب لمكان آخر وثم التخلص من الأعداء والعودة للتحدث للشخصية، وبعض الأحيان بعد إنهاء بعض المهام سيطلب منك إيجاد حل لقضية معينة، وذلك بعد جمع الأدلة عليك الذهاب لقائمة والضغط على زر حل القضية فقط. لعبنا بعض مهام الـFactions وهي المهام اليومية، عند إنهائها ستكافأ بنقاط لشراء بعض الأغراض من متجر الـFactions. عند اللعب سويًا سيكون كل شيء مشتركًا، حتى عند ذهاب أحدكم لتتحدث مع شخصية سيشتغل مشهد فيديو عند الجميع حتى لو كنت على بعد مسافة.

 أيضا جربت بعض مناطق الـDrones، واجهت بعضهم لكن أغلب من واجهتهم كانوا ذوو مستوى عالٍ، كانوا مميزين بعض الشيء عن ما لعبته في أول 4 ساعات.

خبرتي في السلسلة فقط في Ghost Recon Future Soldier ولم ألعب غيرها -وكنت معجبًا بها-، توقعت بأن Breakpoint سيكون مميزًا من ناحية اللعب التعاوني ولكن للأسف وجدت بأن المهام مكررة ومملة، لم أشعر بالحماس خلال لعبي -إلا في حالات ومواقف نادرة جدًا-. أسلوب اللعب لا بأس به ولكن لا يوجد أي شيء يدفعك لإكمال اللعب مما جربته، حتى مع المشاهد السينمائية وأداء الممثلين فلم تشدني جدًا كونها طويلة ومحشوة بحوارات غير مثيرة للاهتمام. في المقابل جربت الطور التنافسي لمدة ساعة في الحدث وكذلك ساعة في معرض Gamescom 2019 وكانت تجربة مختلفة وممتعة، يمكنك الاطلاع على تجربتي أكثر في مقالة طور Ghost War التنافسي.

اللعبة سوف تصدر في 4 أكتوبر على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب و ستدعم العربية ترجمة قوائم ونصوص.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق