مقالات

تواصلك مع فريقك يغير مجرى اللعب بانطباعنا عن الطور التنافسي في Ghost Recon Breakpoint

استكمالًا لما تحدثت عنه في مقالة طور القصة للعبة Ghost Recon Breakpoint سأتحدث في هذا المقال عن الطور التنافسي Ghost War وتجربتي له خلال معرض Gamescom في مدينة كولون وفي حدث خاص للعبة في مدينة باريس.

بالنسبة للطور التنافسي فهو عبارة عن تنافس فريقين 4 ضد 4، طورين تنافسيين الأول Elimination أو الإقصاء وباختصار تهدف إلى التخلص من جميع الأعداء، والطور الثاني Sabotage وهو مشابه لطور Demolition كون هدف الفريق المهاجم تفجير أحد منطقتين وعلى المدافع منعهم من ذلك. جربنا 3 خرائط وهي PMC Camp و Skell Port و R&D Center في كلا الطورين في حالات جوية مختلفة وفي فترتي الصباح والليل.

Ghost Recon Breakpoint Ghost War

بالنسبة للعب في معرض Gamescom فلعبت طور Elimination، كان هناك العديد من الخيارات للشخصية وعدة أسلحة لتجربتها. تبدأ المباراة بالبحث عن الأغراض في المرحلة وأهمها طائرة Drone لاستخدامها لتحديد مواقع الأعداء، ومن ثم يبدأ اللعب الاستراتيجي والتخطيط فيما بينكم للتغلب على الخصم. التجربة كانت حماسية وممتعة، وأهم عامل جعلنا نتفوق على خصمنا هو أننا كنا على تواصل دومًا ونشارك بعضنا جميع المعلومات، مثل مكان العدو أو الانتباه لأمر معين، مثل طلب النجدة أو تنبيه زميلك قبل إنقاذك، لأنه عندما تخسر يمكن لصديقك مساعدتك وإنقاذك وكذلك يمكنه حملك لمكان آخر لتكون عملية إنقاذك أسهل. مع أن أسلوب اللعب والتحكم لم يكن ممتعًا جدًا في طور القصة، إلا أنني وجدته مناسبًا أكثر في الطور التنافسي، مثل استخدام القدرات والتخطيط مع زملائك وغيرها.

Ghost Recon Breakpoint Ghost War

تجربتي في حدث باريس كانت مختلفة بعض الشيء، فجربنا طور Sabotage وكان مسليًا ولكنني أفضل طور Elimination لوضوح الهدف. بالنسبة لهذه المرة فقد كنت أنافس فريقًا كانوا على تواصل دائم، عكس فريقنا فلم نكترث للتواصل واللعب كفريق وإنما لعبنا كأننا نلعب منفصلين، وذلك أدى لخسارة ساحقة ويؤكد لي بأن عامل التواصل مع الفريق هو عامل مهم جدًا ويمكن أن يغير مجرى اللعب بالكامل.

في الختام أستطيع القول بأن تجربة الطور التنافسي كانت ممتعة وأرى نفسي أمضي وقتي فيها مع بعض الأصدقاء، عكس طور القصة الذي وجدته مملًا ومتكررًا وحتى بحسب ما شاهدته في الجزء السابق إنها مشابهة جدا له.

اللعبة سوف تصدر في 4 أكتوبر على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب و ستدعم العربية ترجمة قوائم ونصوص.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق