تعد Ghost of Tsushima أحد أبرز حصريات بلايستيشن في الفترة الأخيرة، والتي ستغادر المنصة كحال العديد من العناوين الأخرى لتصل إلى الحاسب الشخصي قريبًا، ولذلك لم يكن من المفاجئ أن تكون مصدر إلهام للعبة Rise of the Ronin القادمة خلال أيام.
في مقابلة حديثة مع Automaton، قال فوميهيكو ياسودا، مخرج Rise of the Ronin، أن Ghost of Tsushima كانت الإلهام الرئيسي لأول لعبة عالم مفتوح من Team Ninja، وتابع:
إن Rise of the Ronin هي أول لعبة عالم مفتوح لنا، وكانت Ghost of Tsushima واحدة من الألعاب التي استخدمناها كمرجع، وقد استمتعت بها شخصيًا، لقد شعرت بالإلهام من حقيقة أن اللعبة التي تدور أحداثها في اليابان قد تم بحثها إلى هذا الحد من قبل المطورين، وقد تلقت أيضًا إشادة كبيرة لجوانب مثل نظام القتال الخاص بها. كان شبح تسوشيما بمثابة تشجيع جيد لإنشاء Rise of the Ronin.
أنا واثق من أنه عندما تلعب Rise of the Ronin، فإن إحساس اللعبة والقتال والجوانب الأخرى للطابع الياباني ستبدو مختلفة وأفضل بالمقارنة مع الألعاب الأخرى.
سيتم إصدار Rise of the Ronin على بلايستيشن 5 في 22 مارس 2024، وعلمنا مؤخرًا بأنه تم فسح اللعبة رسمياً في السعودية.