أخبار

مبيعات اليابان: Ghost of Tsushima تقترب من الربع مليون نسخة!

نقلنا لكم أول أمسٍ التصريحات الصادرة عن «بلايستيشن اليابان» والتي تضمنت تأكيدًا على تحقيق لعبة Ghost of Tsushima نجاحًا كاسحًا في بلاد الشمس المشرقة، لدرجة نفاد شحناتها من متاجر عدَّة.

وعلى الرغم من أن الشركة ذي الأصول الياباني لم تخرج لتفصح عن أرقامِ مبيعاتِ لعبة «شبح تسوشيما» بصفة رسميًّة إلى الآن، إلا أن شركة Famitsu باشرت بنشر تقريرها الأسبوعي حول مبيعات أقراص الألعاب في اليابان، والتي أظهرت اعتلاء اللعبة الصدارة.

وظفرت لعبة Ghost of Tsushima بصدارة قائمة أقراص الألعاب الأكثر مبيعًا في اليابان، في الفترة من الثالث عشر وحتى التاسع عشر من يوليو الجاري، بعدما بِيعَت منها 212,915 في أيامها الأولى الثلاثة فقط.

وهذا -إن لم تكُن على دراية- يعني تحطيم «شبح تسوشيما» للرقم القياسي المُسجَّل باسم لعبة Death Stranding كأضخم افتتاحية لحصرية PS4 في اليابان حتى الآن، إذ بالكاد تجاوزت مبيعات الأخيرة حاجز 185,000 نسخةٍ وقتذاك.

وكان مثيرًا للاهتمام رؤية لعبة The Last of Us 2 خارج قائمة العشرة الأوائل تمامًا، بعد أسبوعٍ واحدٍ من تذيُّلِها الترتيب.

وعلى صعيد الأجهزة المنزليَّة، تمكَّنت Nintendo من بيع 113,197 وحدةً من عائلة Switch، فيما باعت Sony أكثر من 4500 وحدة من عائلة PS4. ولم تتمكَّن Microsoft من بيع سوى 31 وحدةً من عائلة Xbox One.

قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا في اليابان الأسبوع المنتهي في 19 يوليو 2020:

  1. Ghost of Tsushima
  2. Paper Mario: The Origami King
  3. Animal Crossing: New Horizons
  4. Ring Fit Adventure
  5. eBaseball Powerful Pro Yakyuu 2020
  6. eBaseball Powerful Pro Yakyuu 2020
  7. Clubhouse Games: 51 Worldwide Classics
  8. Mario Kart 8 Deluxe
  9. Together! The Battle Cats Game & Pouch Set
  10. Pokemon Sword / Shield
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق