مقالات

Top 5: أفضل خمسة نصائح قبل أن تلعب Ghost Of Tsushima Legends

سنتحدث اليوم عن طور اللعب الجماعي الذي تمت إضافته بشكل مفاجئ مؤخراً للعبة القتال والتقطيع الشهيرة في لعبة Ghost Of Tsushima الذي جلب متعةً من نوعٍ آخر لعشاق السلسلة، حيث أن عمر اللعبة ليس طويلاً جداً ويمكنك انهائها مع جميع المهمات الجانبية والحصول على كأس البلاتينيوم خلال 25 ساعة أو 30 كحدٍ أقصى، تعتبر هذه اللعبة هي أسرع حصريات بلايستيشن مبيعًا رقميًّا على الإطلاق! ومن فاته هذه اللعبة وعدم معرفته بوجودها فيمكن قراءة هذا المقال الذي يتحدث يعرفكم عليها بشكل مفصل.

ونظراً لشعبية اللعبة في اليابان وتحقيقها نجاحاً تجارياً كبيراً ومرور شهر على صدورها فقد باتت أكثر حصريات PS4 مبيعًا في اليابان، هذا النجاح المدوي للعبة تكلل بثمار الاعلان رسمياً عن الطور التعاوني المجاني والذي يحمل عنوان Ghost Of Tsushima Legends.  وفي مقالتنا هذه سنذكر لكم خمساً من النصائح التي ستساعدك ببداية طريقك في طور الأونلاين الخاص بهذه اللعبة الممتعة.

بدايةً طور اللعب الجماعي سيأخذك في تجربة ممتعة مع ثلاثةٍ من أصدقائك لإتمام بعض التحديات والمعارك الصعبة باستخدام مهاراتٍ خاصة بكل أسلوب قتال من الأربعة المتوفرة حالياً والتي من المرجح أن تزيد في المستقبل من خلال تحديثات قادمة سيعلن عنها لاحقاً.

  • اختر أسلوب قتال يناسب مهاراتك وطريقة لعبك

    كما أسلفنا سابقاً يوجد هناك أربعة أساليب قتال “كلاس” يمكنك اختيارها عند بدء طور اللعب الجماعي للمرة الأولى ويملك كل منها تقنياتٍ أو مهاراتٍ قتالية خاصة بها، لكنها تتشارك في بعض النقاط مثل أسلوب التسلل والقتل الصامت وبعض ضربات انهاء الخصوم، وبالطبع تتبع لقواعدَ وحدودٍ خاصة بكل أسلوب قتالي.

    يُنصح إن كنت جديداً على اللعبة أن تختار أسلوب قتال الساموراي في البداية لسهولة وغلبة الحركات القتالية فيه، بينما يختلف أسلوب قتال الصياد الذي يَتبع أسلوبَ القتال عن بُعد باستخدام الأسهم والأدوات القتالية الأخرى ويحتاج للمهارة والتمرس في اللعبة قبل تجربته.

    إذا كنت من محبي التسلل والتخفي يمكنك اختيار أسلوب قتال القتلة المأجورة لكنه سيكون متقدماً عليكَ بعض الشيء إن كنت جديداً على اللعبة، وكما يمكنك اختيار أسلوب قتال الرونين الذي يَغلب عليه دَور الدعم والعلاج والاسعاف الأولي لأصدقائك في المعركة.

    ليس عليك أن تخشى شيئاً عند اختيارك لأسلوب القتال للمرة الأولى، حيث سيكون بإمكانك فتح الأساليب القتالية الأخرى بعد حصولك على نقاط الخبرة اللازمة لذلك.

  • تَفهُّم كيفية تطوير الشخصية بسرعة في اللعبة

    لكي تطور شخصيتك بسرعة فإن نقاط الخبرة وحدها لا تكفي، فيجب عليك أن تلعب وتعيد المهمات الجماعية كثيراً لكي تحصل على بعض المعدات والمصادر والأدرع التي سترتديها لترفع من مستوى شخصيتك بأسلوبٍ مشابهٍ لرفع المستوى في لعبة ديستني الشهيرة، ويمكنك معرفة مستوى الشخصية الحالي لديك من خلال النظر إلى مستوى طاقةِ “Ki” لديك والذي عندما ترفعه خلال اللعب المتواصل سيمنحك العديد من الصلاحيات المتقدمة لاحقاً من فعالياتٍ ومستويات صعوبة جديدة وغير ذلك.

    وننصحك بالتركيز على شخصيةٍ واحدة في البداية والحصول على أقصى مستوىً لشخصية “Ki” فيها والحصول على المعدات النهائية للشخصية قبل أن تنتقل لشخصيةٍ أخرى، ولا تقلق جميع الشخصيات تتشارك في حقيبة المعدات والمصادر والأدوات، لكن ستحتاج للحصول على المزيد من نقاط الخبرة الخاصة بكل شخصية لفتح المهارات والقدرات القتالية لها.

  • انجاز المهمات الجانبية سيمنحك مكافآتٍ مجزية

    جميع أنماط اللعب في طور اللعب الجماعي تملك عدداً كبيراً من المهمات الجانبية تمنحك العديد من المصادر والمكافآت، وعلى سبيل المثال في نمط “المهمات الأسطورية” ستجعلك المهمات الجانبية تبحث باستمرار عن كنوز “Oni” الأسطورية والمخطوطات المفقودة وكذلك نجاتك من لعنة “جيوزن” سيمنحك مكافآتٍ أعلى قيمة. وفي نمط الصمود والنجاة سيكون هناك تحدياتٌ جانبية تمنحك العديد من المكافآت المجزية ما إن قمت باجتيازها، لكنها ستتطلب الكثير من التركيز والمهارة وقدرات العمل الجماعي، ومنها حصولك على عدد من عمليات القتل في الهواء أو قتلك لعدد من الأعداء في الرأس خلال وقت زمني قصير.

    إيجاد أفضل الأدوات والمعدات لشخصيتك

    ستحصل دوماً خلال مبارياتك على أدواتٍ متناسبةٍ مع مستوى الخبرة لشخصيتك، لذلك عند لعبك مهمةً من النوع الذهبي لا تُضع وقتك في جمع الأدوات العادية التي لا فائدةَ منها، وفي الواقع أن أفضل المعدات التي ستستخدمها في اللعبة ستعتمد على الكلاس الذي قمت باختياره وأسلوب لعبك الشخصي، فإن كنت من محبي أسلوب قتال الساموراي ستحتاج للمعدات التي ترفع من مستوى دفاعك وهجومك بينما إن كنت من مستخدمي أسلوب قتال الرونين ستحتاج للمعدات التي تساهم في علاج الجروح والأضرار وكذلك القنابل وأدوات الحيل والمراوغة من القنابل الدخانية وغير ذلك.

    كما يمكنك تذويب أو تجزئةُ أي من المعدات أو الدروع التي لا ترغب بها والحصول على مستخرجاتها ونقاط الشرف والمباركة، والتي بدورها ستمنحك مزايا إضافية لمعداتك ودروعك وغير ذلك، مانحةً الفرصة لك لاستخدام الأغراض التي لا فائدةَ منها وتسخيرها لتصبح شيئاً ذو قيمةٍ فعلية ضمن معداتك التي ستستعملها على شخصياتك.

  • نصائح هامة تساعدك على اختيار أفضل نمط للصمود والنجاة

    إذا كنت تريد الحصول على أقصى عدد ممكن من نقاط الخبرة والمكافآت في المباريات يجب عليك أن تحاصر نقاط التحكم الثلاثة في الخارطة، لكن ذلك يتطلب حفظك للخارطة تماماً وأماكن قدوم العدو ونقاط البدء بالنسبة لهم في بداية كل مباراة، وسيساعدك في ذلك انتباهك للإشارات الدخانية الحمراء في السماء التي تنذرك باقتراب العدو لنقطة ما في محاولة للاستيلاء عليها، فيجب عليك في النهاية أن تعرف جميع الطرق المختصرة بين النقاط الثلاث وتستعمل أداة الخطاف أو الحبل التي ستنقلك من مكان إلى أخر بالسرعة القصوى لاصطيادك الأعداء والحصول على أكبر عددٍ ممكن من عمليات القتل وإنقاذ نقاط التحكم في الخارطة.

    يمكنك استخدام حمل البراميل المتفجرة ووضعها في منتصف نقطة تحكم تابعةٍ لفريقك وتفجيرها محدثاً ضرراً كبيراً لهم حين مجيئهم لاحتلال النقطة.

في الختام لعبةُ Ghost Of Tsushima تعتبر أحد الألعاب الناجحة والمتميزة التي ستمنحك تجربة مثيرة تقع في جزيرة يابانية أيام الغزو المغولي لها، وإضافة طور اللعب الجماعي لفتةٌ جميلةٌ من الشركة ووسيلةٌ لإطالة عمر اللعبة وجلب المزيد من اللاعبين لها، وفي كلمة مديح للعبة من مبتكر Yakuza أشاد بروعة اللعبة واصفاً اياها بساحقة الاجانب!

يُشار إلى أن لعبة Ghost Of Tsushima متوفرة الآن على جهاز PS4، وحصلت على تقييم “ممتازة” في موقعنا.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق