مقالات

كل ما نعرفه عن حصرية بلايستيشن Ghost of Tsushima حتى الآن

ينتظرُ محبو بلايستيشن بكل شوق سلسلتهم الحصرية الجديدة كليًّا Ghost of Tsushima والتي ستخرج للنور في غضون شهرين من الآن. وبعد انتظارٍ دام طويلًا، استعرضت Sony أخيرًا لقطاتٍ من أسلوب اللعب، وكشفت تفاصيلًا موسعة عن هذا العالم الضخم.

وفي هذا المقال، نستعرض سويًا كل ما نعرفه -تقريبًا- عن لعبة «شبح تسوشيما» على شكل أسئلة وأجوبة مُبسَّطة.

من يطوِّر لعبة Ghost of Tsushima؟

يتكفَّل بعملية تطوير هذه اللعبة فريق Suck Punch Productions وهو أحد استوديوهات الطرف الأول التابعة لشركة سوني– أو Playstation Studios في الوقت الحالي. يقع مقر الاستوديو في مدينة بلفيو، في ولاية واشنطن الأمريكية.

ويتمتع الفريق بخبرة كبير، إذ سبق وأن طور سلسلة Infamous الشهيرة على PS3 و PS4 فضلًا عن ثلاثية Sly Cooper لجهاز PS2.

أين تدور الأحداث؟

تدور أحداث Ghost of Tsushima عام 1274، في الفترة الإقطاعية من تاريخ اليابان، والتي ستخوّل اللاعبين من «رؤية قوة الإمبراطورية المغولية بشكل مباشر». وكانت الإمبراطورية المغولية قد غَزَت جزيرة تسوشيما، وهنالك، سيحاول اللاعب صد هذا العدوان باعتباره «واحدًا من آخر مقاتلي الساموراي المتبقيين».

بأي شخصيةٍ ستلعب في Ghost of Tsushima؟

سيأخذ اللاعبون دور Jin Sakai وهو واحدٌ من آخر محاربي الساموراي المتبقيين على الجزيرة.

Ghost of Tsushima

ماذا عن الاستكشاف في اللعبة؟

في حلقة الكشف الأخيرة، ألمح استوديو Sucker Punch إلى أنه سيمنح اللاعبين أسلوبًا جديدًا في معرفة وجهتهم عن طريق استخدام الرياح “Guiding Wind”. وستمكِّنك هذه القدرة من استدعاء رياح في أي مكانٍ في اللعبة لتُرشدك إلى وجهتك.

وأثناء الاستكشاف، قد تصادف بعض المداخن على طول الطريق، وهي تشير هنا إلى أن هنالك أشخاصًا يحتاجون مساعدة. فيما سترشدك الطيور إلى أماكنٍ مثيرة للاهتمام تحتوي مثلًا على أشياء مخفية، وستتضمن المباني المهجورة مواردًا نادرة. أيضًا، ستُرشدك الثعالب إلى أماكن الأضرحة، وأكثر من ذلك.

ولا داعٍ للقلق، بمجرد ما أن تزور موقعًا ما، ستتمكن من العودة لاحقًا عبر ميزة السفر السريع.

وعلاوةً على ذلك، ألمح المطور إلى أن الوقت سيمضي بينما يستكشف اللاعبون عالم اللعبة– وهو ما يعني أن اللعبة ستتبع مقدار الوقت الذي انقضى منذ بدء الغزو المغولي.

ما هي أساليب اللعب المتاحة في هذه اللعبة؟

يمكن أن يُقاتل Jin كساموراي وكشبح. وعندما تختار القتال كساموراي، يتحدى Jin الأعداء ليقاتلهم بشرف. وعندما تقاتل كشبح، يستخدم Jin أساليب قتال أكثر خداعًا، مثل الإلهاء لإيقاع الأعداء في الفخاخ وقتلهم. ويمكن لجين استخدام الخطاف للتسلُّق أو للتأرجح بين الفجوات أو حتى استخدام أسلحة أعدائه ضدهم.

وتحتوي لعبة «شبح تسوشيما» أيضًا على أدواتٍ وأسلحة وحركات مفيدة، تشمل حركات سحب السيف السريعة «لاجوتسو»، فضلًا عن  قنابل يدوية وسهام مشتعلة بالنيران، وكلاهما سيساهم في نشر الفوضى في معسكرات العدو.

هل تؤثر تصرُّفاتي وقرارتي على مُجريات الأحداث؟

على الرغم من أن لعبة Ghost of Tsushima لن تتضمن “Karma System” كسائر ألعاب مطورها Sucker Punch، إلا أن أفعال وطريقة تعامل اللاعبين مع المواقف ستؤثر على الأحداث.

فعلى سبيل المثال، لا يحب “Shimura” أسلوبك الشبحي. فيما لديك “Makoto” وهي رامية سهامٍ خبيرة، ومتمكنةٌ من استخدام السيف. يمكنها أن تصبح أفضل حلفائك– ولكن إن رفضت التحالف معك جرَّاء أفعالك، قد ينتهي الأمر بكما وجهًا لوجه، في معركةٍ مُميتة.

هل تحتوي اللعبة على نظام تخصيص؟

سيكون بإمكان لاعبي Ghost of Tsushima تخصيص Jin بمعدَّات مختلفة، وسيستخدم البطل نقاط “Technique Points” لتعلُّم المهارات وترقيتها. ويمكنك أيضًا تغيير لون دروع جين باستخدام الزهور التي تجدها في الحقول.

أيضًا، يمكن للبطل Jin تعزيز مُعداته على طول الطريق. فإذا حصلت على Charm التي تحمل اسم “Unseen Respite”، يمكنك استعادة 25 في المئة من صحتك من خلال قنابل الدُخان الخاصَّة بك. وهنالك أيضَا Charm أخرى تُدعى “Toxic Demise” وهذه تُضيف ضبابًا سامً على الرياح التي تستدعيها.

وهنالك Charm أخرى تحمل اسم “Okuninushi”، وهذه تسمح لك باستعادة صحة Jin ببطء خارج القتال.

Ghost of Tsushima

هل تحتوي اللعبة على وضع تصوير “Photo Mode”؟

لا يمكننا حقيقةً وصفه بوضع الصور فحسب. فاللاعبون لن يتمكنوا فحسب من التقاط الصور، بل سيخوِّلهم استوديو Sucker Punch من إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، والتي يمكن أن تشمل حركات العشب الطويل بشكل مذهل من بين عِدة مناظر طبيعية أخَّاذة أخرى.

وبالتالي، يمكننا القول أن وضع التصوير “Photo Mode” هو أيضًا وضع الفيديو “Video Mode”– إذ ستتوسع الصلاحيات الممنوحة للاعبين لأن تطال درجات الألوان وتأثيرات العزل وإعدادات تعابير الوجه وسرعة الرياح واتجاهها والعناصر وحتى الموسيقى والمزيد.

هل ستحتوي Ghost of Tsushima على الأصوات اليابانية؟

أنا شخصيًا واحدٌ من هؤلاء الذين يفضلون لعب الألعاب اليابانية بأصوات اليابانيين. وبالفعل، ستتمكن في هذه اللعبة من اختيار الأصوات اليابانية حتى قبل أن تبدأ اللعبة– على أن تعتمد في متابعة الأحداث على الترجمة.

ما هو موعد إصدار Ghost of Tsushima وهل تصدر في السعودية؟

بعد تأجيلٍ قصير، ستنطلق اللعبة في السابع عشر من يوليو القادم، حصريًا على PS4. وأجل، ستنطلق في السعودية بشكل طبيعيٍ بعدما حصلت على الموافقة والفسح من هيئة الإعلام المرئي والمسموع في وقتٍ سابقٍ من شهر مايو، على أن تُباع للاعبين الأكبر من 18 عامًا فقط.

هل اللعبة مترجمة أو ستدعم اللغة العربية؟

رغم حصولها على الفسح، إلا أن مسؤولي «بلايستيشن السعودية» أو حتى «بلايستيشن الشرق الأوسط» لم يؤكدوا مسألة احتوائها على دعمٍ للغة العربية بأي شكلٍ من الأشكال حتى لحظة كتابة هذه السطور.

18 دقيقة من أسلوب لعب Ghost of Tsushima:

عرض تشويقي مميز باللغة اليابانية:

هل أنت متحمسٌ للعبة؟ شاركنا بتوقعاتك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق