أخبار

معلومات مفصلة ومثيرة عن أساليب القتال واستخدام الكاتانا في Ghost of Tsushima

الشهر المقبل سيكون موعدنا مع آخر حصرية للجيل الحالي من بلايستيشن لعبة Ghost of Tsushima والتي ستنقلنا لعالم الساموراي في محاولة لتقمص أجواء أفلام الساموراي العريقة وتقديم تجربتها للاعب بشكل دقيق واحترافي. بعد أن علمنا أمس انتهاء عملية تطويرها وتفاصيل تحديث اليوم الأول، تحدث المطور عبر مدونة بلايستيشن عن تفاصيل أسلوب القتال باللعبة والتي نلخصها لكم بهذه النقاط:

  • منذ زمن بعيد أراد فريق Sucker Punch تقديم تجربة تعكس حياة الساموراي ولأن سيف الكاتانا يعتبر محور هام بحياته تم التركيز عليه كثيراً عند التطوير
  • المطور تحدث عن 3 عناصر ركز عليها عند التطوير بناحية صقل تجربة استخدام الكاتانا وهي السرعة والدقة وحدة السيف.
  • بالنسبة للسرعة وجد المطور بأن خفة الكاتانا وسرعة ضرباته ستجعل ردة فعل الأعداء له أمر مستحيل وبالتالي لن يتم عكس تجربة المبارزة المطلوبة لذا تم الاعتماد على جعل الأعداء يهجمون عليك في آن واحد بحيث ستشعر بأن الخصوم يهاجموك من كل زاوية مما يجبر البطل على احتساب خطواته ومعرفة متى يجب أن يصد الضربات أو يقوم بضربة معاكسة.
  • النقطة الثانية هي حدة السيف فالكاتانا يستطيع القضاء على الخصم بضربة أو اثنين بفضل حدته ولكن لموازنة اللعب قام المطور بمنح الأعداء باللعبة إمكانية قتل اللاعب بضربة أو اثنتين أيضاً. احساسك الدائم بأنك قد تموت سيجبرك على التفكير بشكل استراتيجي ومعرفة متى تناور أو تبتعد أو تصد.

  • الدقة ستكون مهمة جداً بالقتال بحيث تمكنك من صدر ضربة العدو بالوقت المناسب أو عمل Parry بجانب انتهاز فرصة رد الضربة بضربة مباغتة Counter  تملئ لك عداد الـ  Resolve والذي يمكنك من تنفيذ ضربات أقوى وأشد
  • كذلك يقدم المطور ما يعرف بالوقفات أو Stances فلكل نوع عدو وقفة ملائمة له مثلاً وقفة الماء مناسبة عند التعامل مع خصم يرتدي درع أما وقفة Stone فهي الوقفة المناسبة ضد السيافين.
  • اللعبة ستمنحك إمكانية التعديل على أسلحتك وعتادك عبر التواصل مع البائعين بالعالم معتمدين على ما تجمعه من موارد أثناء رحلتك.

اقرأ أيضاً: ثمانية تفاصيل جديدة حول شبح تسوشيما – الأسلحة، السباحة وغيرها

من الجدير بالذكر بأن لعبة شبح تسوشيما قادمة في 17 يوليو المقبل وهي ستدعم اللغة العربية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق