نستكمل معكم في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة عن الجزء الأول من مقال “ 10 أشياء نريدها في Ghost of Tsushima 2“، هذه المرة سنسلط الضوء على ماتبقى من المقال ونتحدث عن اشياء اخرى جديدة نريدها في الجزء الثاني من اللعبة.
المزيد من آليات الخيارات والعواقب المترتبة عليها
لقد كانت اللحظة الأخيرة من أحداث القصة في الجزء الأول الأكثر تأثيرًا على جمهور عشاق اللعبة، عندما يكون على Jin أن يتخذ خيارًا صعبًا للغاية، لذا نود أن نرى المزيد من هذه الأشياء في التكملة، وجعل آلية الإختيار والنتائج أو العواقب جزءًا أكثر بروزًا في التجربة، مما يسمح للاعبين باتخاذ المزيد من الخيارات الأخلاقية التي تحدد كيف يرسم Jin مساره ومستقبله وما ينعكس عليه من عواقب أو نتائج مصيرية.
توزيع أذكى للأنشطة الجانبية
لم تكف الطيور الذهبية التي تشير للمهام الجانبية عن إزعاجنا في الجزء الأول، التي قامت بتشتيتنا كثيرًا عن المهام الرئيسية والقصة وأخذنا إلى مناطق بعيدة عن وجهتنا الرئيسية طيلة الوقت، ولكن لحسن الحظ رأينا تحسنًا ملحوظًا في هذه الناحية في توسعة جزيرة Iki Island، لذا نعلم تمامًا بأن Sucker Punch قد استمعت للآراء السلبية بخصوص توزيع الأنشطة الجانبية وقامت بتحسينها في التوسعة، مما يعني أنها قد تتفادى هذه المشكلة في الجزء الثاني وتعمل على تصميم عالمٍ مفتوح أكثر ذكاءً فيما يتعلق بمدى كثافته بالأنشطة الجانبية وكيفية توزيعها.
القتال أثناء امتطاء الحصان
لم تركز اللعبة الأولى على القتال أثناء امتطاء الحصان، وأعطتنا جزءًا ضئيًلا من الاهتمام بهذه الناحية، إلَّا أن توسعة Iki Island قد أظهرت تحسنًا ملحوظًا بما يتعلق بذلك كذلك، لذا نرغب برؤية قتال Jin أثناء ركوب حصانها بشكلٍ أوسع وأكثر إبداعًا من السابق، وربما توفر بعض العتاد أو الأسلحة المخصصة لذلك، وربما وضع بعض الخصوم المتخصصة والقوية بالقتال باستخدام الخيول أو الفيلة أو غير ذلك، مما سيزيد من التنوع ويمنح اللاعبين تجربةً أقوى وأفضل من السابق بكثير.
أسلوبُ تخصيصٍ موسع
لم يتم الإشادة بأسلوب التخصيص في الجزء الأول نظرًا لعدم تنوعه كثيرًا، ولكن لحسن الحظ لم يرتبط أيٌ من الخيارات بالمعاملات النقدية الإلكترونية، لذا نأمل استمرار ذلك مع وجودِ خياراتٍ موسعة للتخصيص والتجميل، وعلينا أن لا ننكر مدى أهمية الجانب البصري للتجربة وتغيير شكل شكل Jin في العالم المفتوح وما ينعكس عليه من تحسين التجربة والمزيد من التنوع والمتعة.
عدم التخلي عن اللعب الجماعي وتطويره
لم يكن أحد يتوقع بأن Sucker Punch ستضيف طورًا للعب الجماعي للجزء الأول في البداية، لكنها قامت بذلك في أفضل صورة وقدمته باسم “dubbed Legends” الذي نجح في الواقع نجاحًا كبيرًا وما زالت Sucker Punch تحاول تطويره وتوسيعه منذ ذلك الحين.
وفي الواقع التخلي عن طور اللعب الجماعي سيكون خسارةً كبيرةً للسسلة، لذا نأمل أن يقوم المطور بالإبقاء عليه وإطلاقه مع اللعبة من البداية مع تحسينه بشكلٍ كبيرٍ وملحوظ، ولا نعلم ما إن أراد المطور أن يقوم بتقليد أسلوب Naughty Dog ويطلق طور اللعب الجماعي في لعبةٍ منفصلة ويجعل Ghost of Tsushima 2 لعبةً فردية فقط، لكن بجميع الأحوال نريد أن نرى عودة طور اللعب الجماعي للسلسلة بأي شكلٍ كان.
في الختام … إلى هنا نكون قد تحدثنا عن أهم الأشياء التي يجب أن تتوفر في الجزء الثاني من لعبة Ghost of Tsushima 2 ، أترككم الآن مع قراءة مقالنا السابق بعنوان ”8 أشياء كنا نتمنى وجودها في ريماستر Red Dead Redemption“.