نستكمل مقالتنا :
معدل CRIT ليس مفيدًا جدًا لـ Chasca
تحصل على 60 بالمئة بشكل افتراضي
تمتلك Chasca معدل CRIT Rate كإحصائية تصاعدية عند ترقيتها. كما أن أفضل مجموعة آثار لها هي Obsidian Codex، التي توفر أعلى معدل CRIT Rate في اللعبة. هذا يجعل Chasca تبدأ بـ 60 بالمئة CRIT Rate دون الحاجة إلى أي إحصائيات فرعية من الآثار أو التأثيرات السلبية من الأسلحة.
ينتج عن ذلك أنه من السهل جدًا الوصول إلى أكثر من 100 بالمئة CRIT Rate معها، مما يجعل التركيز على هذه الإحصائية أقل فعالية مقارنة بالتركيز على زيادة CRIT DMG أو حتى ATK. بالإضافة إلى ذلك، يعني هذا أن الأسلحة التي تمنح CRIT Rate مثل Polar Star وHunter’s Path قد تكون أقل كفاءة من البدائل ذات الأربع نجوم في ظل ظروف معينة.
Amos Bow وSlingshot غير فعالين مع Chasca
الرصاص أسرع من الأسهم
ضرر Shadowhunt Shell الخاص بـ Chasca يُعتبر من نوع Charged ATK DMG. لذلك، قد يتحمس العديد من اللاعبين لاستخدام قوس Amos Bow الموجود لديهم والبدء في الاستفادة منه. لكن للأسف، التأثير السلبي الخاص بـ Amos لا يعمل مع Chasca. السبب في ذلك هو أن الضرر الناتج يُحتسب كـ Charged ATK DMG، لكن قذائف Shadowhunt Shells لا تُطلق فعليًا، بل تظهر مباشرة على الأعداء.
أما سلاح Lyney المميز، The First Great Magic، فهو يواجه مشكلة مختلفة مع Chasca. بينما يمكنها الاستفادة من زيادة ضرر Charged Attack DMG، فإن Chasca تعتمد على اللعب مع زملاء فريق يمتلكون عناصر مختلفة، مما يجعل التأثير السلبي الثاني للسلاح عديم الفائدة.
وبالمثل، لا يمكن تفعيل التأثير السلبي لسلاح Slingshot بسبب عمل الهجمات المشحونة المحسنة لـ Chasca بطريقة أشبه بـ Tri-Karma Purification الخاصة بـ Nahida بدلاً من الهجمات المشحونة ذات المستوى الثاني الخاصة بـ Ganyu.
Chasca تُفضل استخدام كؤوس النسبة المئوية للهجوم
أفضل من ضرر Anemo أو العناصر الأخرى
على الرغم من أن كؤوس النسبة المئوية للهجوم قد تكون مفيدة في البداية، إلا أنها دائمًا ما تكون أقل فعالية من مكافآت ضرر العناصر بمجرد الحصول عليها. في هذه الحالة، قد تجد نفسك مع العديد من كؤوس النسبة المئوية للهجوم الجيدة التي لم تُستخدم بعد.
لحسن الحظ، تُفضل Chasca استخدام النسبة المئوية للهجوم على ضرر Anemo أو أي إحصائية رئيسية أخرى. يعود السبب إلى أن ضررها يعتمد بشكل كامل على العناصر الموجودة في فريقها، والتي تظل عشوائية. نتيجة لذلك، يتوزع ضررها الأساسي بين عدة عناصر، مما يعني أن التركيز على عنصر واحد قد يؤدي إلى فقدان فعالية العناصر الأخرى. في المقابل، إحصائية النسبة المئوية للهجوم تُعزز أداء جميع العناصر بالتساوي.
Chasca أسرع شخصية في Genshin Impact
أسرع من Xilonen و The Wanderer و Yelan
أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يحبون شخصيات مثل The Wanderer أو Xilonen هو سرعتهم في التنقل عبر الخريطة، مما يقلل الوقت اللازم للوصول من مكان إلى آخر. تُكمل Chasca هذا الاتجاه الذي بدأ في Natlan لتحسين استكشاف Genshin Impact، حيث تُعد أسرع من Xilonen أو Yelan.
إذا كنت تمتلك Battle Pass في Genshin Impact، احرص على جمع أفضل الأسلحة المتوفرة لشخصياتك.
بالإضافة إلى ذلك، تستمر مهارة Chasca لفترة طويلة، مما يمنحها سرعة حركة إضافية لفترات ممتدة بجانب كونها تمتلك أعلى سرعة في اللعبة.
Chasca أفضل وحدة للاستكشاف في Genshin Impact
تضيف راحة كبيرة لحسابك
في حين أن الشخصيات التي يمكنها تحقيق نجاح كبير في Spiral Abyss أو Imaginum Theater تعد مفيدة للغاية، فإن استكشاف العالم المفتوح هو جانب لا ينبغي تجاهله أيضًا. للأسف، Genshin Impact يفتقر إلى العديد من الشخصيات التي تقدم تجربة مريحة أثناء التنقل لأداء المهام وجمع الموارد.
تتمتع Chasca بتحكم أكبر في حركتها الجوية مقارنة بـ The Wanderer، حيث يمكنها التحرك بشكل قطري!
لحسن الحظ، يبدو أن Chasca هي أفضل وحدة استكشاف في اللعبة. تستمر حالتها المعروفة باسم Nightsoul State لفترة طويلة جدًا، مما يسمح لها بالتنقل بسرعة عبر الخريطة وهي تطير باستخدام بندقيتها. بالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تحتاج إلى التبديل إلى شخصيات أخرى لتفعيل التفاعلات، مما يجعل القضاء على الأعداء في العالم المفتوح أكثر سهولة، ويزيد من راحتها كشخصية.
التحكم بالعناصر ليس بنفس الأهمية التي قد تتوقعها
الهجوم (ATK) غالبًا أفضل
نظرًا لقدرة Chasca على إطلاق عناصر متعددة في وقت واحد، قد يكون تفكيرك الأول هو بناء يعتمد بالكامل على التحكم بالعناصر (Elemental Mastery). ومع ذلك، بشكل عام، الهجوم (ATK) يُعد خيارًا أفضل للتطوير. السبب الرئيسي يعود إلى أن فترة التهدئة الداخلية (ICD) الخاصة بها مشابهة للمهارات الأخرى، مما يجعل ثلاثة من الطلقات الست فقط تُطبق العناصر.
تشير التهدئة الداخلية إلى عدد المرات التي يمكن فيها للشخصية تطبيق العناصر على العدو. بالنسبة إلى Chasca، يمكن للرصاصتين الأولى والرابعة فقط تفعيل التفاعلات مع أي عدو معين.
لا يعني هذا فقط أن هناك حدًا أقصى لثلاثة تفاعلات، بل إن العناصر نفسها تكون عشوائية، مما يعني وجود فرصة لعدم تحقيق أي تفاعل فعلي. من جهة أخرى، التركيز على رفع مستوى الهجوم (ATK) يضمن أن كل طلقة تُلحق ضررًا كبيرًا، مع زيادة ضرر التفاعلات العرضية أيضًا.
استخدام Chasca مع Viridescent Venerer يبدو غريبًا
يمكن أن تنجح و لكن لماذا؟
إذا كنت تبحث عن وحدة Anemo جيدة لتفعيل تأثير Viridescent Venerer (VV) لفريقك، فإن Chasca قد لا تكون الخيار الأمثل. يمكن أن تعمل Chasca كمُفعِّل جيد لـ VV في الفرق التي تعتمد على عنصر واحد (Mono-Element)، ولكن بمجرد أن تبدأ في إضافة شخصيات بعناصر مختلفة، تقل فعالية تأثيرات Swirl الخاصة بها بشكل كبير.
يعتمد ذلك على أن مهارتها العنصرية، التي تُعد المصدر الرئيسي لـ Anemo، تكتسب التسريب العنصري (Elemental Infusion) بناءً على أعضاء الفريق. بالإضافة إلى ذلك، بما أن المهارة تتبع نظام التهدئة الداخلية (ICD) القياسي، فإن Chasca ستتمكن من تفعيل Swirl لعنصر واحد فقط على أي عدو معين.
تُطلق Chasca هجماتها العنصرية قبل هجمات Anemo، مما يعني أن اختيار العنصر الذي ترغب في تفعيله باستخدام Swirl يكون مستحيلًا بسبب عشوائية التسريب العنصري. بشكل عام، رغم أن Chasca يمكن أن تعمل كحامل لـ VV، إلا أن الأداء سيكون بعيدًا عن المستوى المثالي.