أخبار

رجل يُقاضي مطوري Gears of War ومايكروسوفت بسبب شخصية Cole Train

Cole Train

رفع لاعب كرة القدم الأمريكية والمصارع  السابق “لنوود هاملتون” دعوى قضائية يزعم فيها أن مطوري Gears of War استخدموا صورته دون إذنٍ منه في تصميم شخصية Augustus Cole المعروفة باسم Cole Train. وتُشير المواقع إلى أن أسماء “مايكروسوفت” واستوديوهات “إيبك جيمز” ذُكِرَت ضمن الدعوى.

وفقًا للتقرير، قام أحد أصدقاء ابن “هاملتون” بعرض Gears of War أمامه في يناير 2016، وهو ما تسبب بصدمةٍ للأخير؛ لأنه وجد Cole Train يشبهه تمامًا. في الدعوى، يقول “هاملتون” أن “فاحص الأصوات الشرعي” الذي وظفه قد أكّد أنه لا يمكن التمييز بين صوت Cole Train وصوته. بعبارةٍ أخرى، يدَّعي أن المطورين استخدموا صوتًا قريبًا من صوته مع الشخصية أيضًا. علاوةً على ذلك، يُشير المُدعي أن ملابس الشخصية مستوحاة من اختياراته الشخصية كذلك!

كما نعلم، قام “ليستر سبيت” بالأداء الصوتي لشخصية Cole Train في سلسلة Gears of War؛ وهو لم يسلم أيضًا من دعوى “هاملتون” القضائية. يقول الأخير أن “سبيت” اعتاد العمل مع شركة المصارعة خاصته، وسمعهم ذات مرة يتحدثون عن ابتكار شخصية في لعبة فيديو.

وفقًا للتقرير، يُقاضي “هاملتون” من أجل “المبيعات والأرباح” على الرغم من أنه لم يذكر أرقامًا محددة. وبحسب ما ورد سابقًا، بِيع من سلسلة Gears of War ما يقرب من 27 مليون نسخة في مختلف الأنحاء، وجنت أكثر من مليار دولار منذ أن انطلقت في 2006.

على الهامش، يُذكر أن Gears of War 4 هي آخر أجزاء السلسلة، وانطلقت في أكتوبر الماضي.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق