أخبار

مبتكر Gears of War ومطور Darksiders يتحدثون عن تأثرهم بلعبة Zelda

zelda-656x359

يصادف هذا العام الذكرى السنوية الثلاثين للعبة The Legend of Zelda والتي عاش البعض منا أوقات لاتنسى معها حفرت بذاكرة طفولتنا العديد من الذكريات الجميلة، وبهذه المناسبة تم إجراء مقابلة مع بعض مطوري الألعاب لسؤالهم عن هذه اللعبة وكيف تأثروا بها.

من بين هؤلاء كان مبتكر لعبة Gears of War السيد Cliff Bleszinski والذي يعمل حالياً على تطوير لعبة  Lawbreakers حيث تناول في حديثه ذكرياته مع هذه اللعبة قائلا:

ما أزلت حتى هذه اللحظة أتذكر رائحة الكتاب الإرشادي الخاص بلعبة  Zelda عندما ناولني إياه أحد أصدقائي فرائحة حبر الطباعة ما زال محفور بمخيلتي إلى الآن، هنالك أيضاً هذا الشعور الغامض الذي تمنحك إياه لعبة  Zelda،  الذي يعطيك احساس من الدهشة حاولنا تقديمه في لعبة Gears of War لمنح اللاعبين خلفية عن ماضي أحداث اللعبة من أجل أن يكون لديهم دافع لاستكشاف عالم اللعبة.

لعبة  Zelda يمكن أن تكون انعكاس لطفولتك، فعندما قمت بلعبها لأول مرة أحسست بأنني عُدت طفلاً من جديد أتجول في الغابات خارج بوسطن.

غالباً ما كنا نجد أنفسنا نتجول تحت الأرض في لعبة Zelda وكذلك في لعبة Gears of War، والسير تحت الأرض قد يكون له انعكاس سلبي على نفسية اللاعب، هذا الأمر قد يكون مرهقاً، ولكن عندما تخرج منها فإنك تشتم الهواء العليل وتشعر بحرارة الشمس، ولقد كانت هذه التجربة التي أراد Miyamoto تقديمها ونحن بحاجة إلى المزيد من هذه التجارب.

كما تناولت تلك المقابلة رأي السيد David Adams أحد مطوري لعبة Darksiders وتأثره بلعبة Zelda حيث قال:

عندما أردنا تطوير  Darksiders قلنا لأنفسنا “دعونا نعمل على تطوير لعبة Zelda للبالغين”.

إنني ما زلت أتذكر أول لعبة Zelda عندما يكون عليك أن تفجر كل الجدران من أجل أن تبحث عن ثقوب تقودك إلى الغرف المخفية، وبالرغم من تواجد القليل منها إلا أن هذا الشعور أثناء البحث بأنك استكشفت شيئاً ووجدته بالفعل لشعور رائع وغريب.

إنني أثق بأن شركة Nintendo لديها المعرفة والقدرة على الحفاظ على طابع  Zelda المميز وتجديدها بشكل مستمر، فإذا نظرت إلى باقي سلاسل الألعاب هل بإمكانك إيجاد سلسلة ما مازلنا نتحدث عنها بعد 3 عقود من الزمن.

شاركنا بأفضل لحظات ذكرياتك مع لعبة Zelda.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق