تشتهر سلسلة Gears of War بكونها تقدم رسوم عالية الجودة حتى على جهاز الجيل القديم اكسبوكس 360 فهي كانت دائماً ما تبهر اللاعبين لناحية الجودة بالرسوم وتميزها عن غيرها من الالعاب، ومع انتقال اللعبة الآن لتصدر على أجهزة PC إلى جانب اكسبوكس ون فإن فريق التطوير The Coalition وعد مالكي أجهزة PC بأن يقدم لهم أفضل تجربة ممكنة على أجهزتهم.
هذا الأمر أكده اليوم Mike Rayner المدير التقني بالفريق خلال مقابلة صحفية كشف فيها عن بعض المميزات والخيارات الرسومية التي ستكون حصرية بنسخة أجهزة PC من Gears of War 4 والتي نلخصها لكم بالنقاط التالية:
- اللعبة ستدعم ميزة دقة الوضوح المتغيرة (تصل إلى ultra-wide).
- اللعبة تدعم دقة وضوح عالية لمواد الاكساء حتى 4K.
- اللعبة تتضمن نمط benchmark mode الذي يسمح لك بفحص أداء اللعبة وفق إمكانيات جهازك.
- يمكنك أن تغير وظيفة الأزرار الخاصة بالتحكم مثل أن تجعل هنالك زر منفصل للركض وزر آخر للاحتماء خلف السواتر.
- اللعبة ستضم 28 خيار رسومي ضمن قائمة إعدادات الفيديو والفريق يعد بإضافة المزيد.
- لن يكون هنالك سقف معين لمعدل الإطارات في هذه النسخة.
وقد أضاف Rayner في مقابلته هذه الحديث عن نسخة أجهزة PC واهتمام الاستوديو بها فصرح قائلاً:
إن تركيزنا بنسخة أجهزة PC هو تقديم تجربة لعب ذات أداء عالي وقابلة للتغيير والتحكم بها أولاً وأخيراً، إن دعم منصة ويندوز العالمية UWP لميزة v-sync مؤخراً سمح لنا أن نقدم تجربة تكون فيها سرعة الإطارات من دون سقف معين ومع وجود محرك التطوير Unreal Engine 4 تمكنا من الاستفادة بشكل أفضل من المعالجات المتعددة النواة بحيث نخفف من ارتباط اللعبة على المعالج ونعطي مساحة أكبر للمعالج الرسومي لأن يظهر قدراته من خلال تقديم سرعة إطارات أعلى أو دقة وضوح أكبر، فطور القصة لن يكون محدد بسرعة إطارات 30 إطار بالثانية في نسخة PC.
من الجدير بالذكر أن لعبة Gears of War 4 قادمة يوم 11 أكتوبر على اكسبوكس ون وأجهزة PC.