شهد مؤتمر مايكروسوفت في E3 2015 الإعلان عن لعبة Gears of War 4 وشاهدنا حينها بالطبع عرض للعبة من نسختها التجريبية (الديمو) وبالطبع فإن مايكروسوفت ومطور اللعبة قد أدخلا الكثير من التغييرات عليها منذ ذلك الحين.
واليوم قام فريق Digital Foundry بكشف بعض نقاط الاختلاف بين ديمو E3 2015 والنسخة النهائية من اللعبة، جزء من هذه الاختلافات تمحورت حول القصة حيث رأينا في الديمو شخصيتي JD و Kait وهما يقاتلان وحشاً ما في حين أنه في النسخة النهائية رأينا بأن Marcus Fenix و Del وهم من يقاتلون هذا الوحش وبنفس المكان الذي رأينا في ديمو 2015.
أما على صعيد المؤثرات فقد لاحظ الفريق اختلاف في تأثير الظلال وتموضعها ما بين ديمو E3 2015 والنسخة النهائية من اللعبة إلى جانب زيادة في حدة وهج الضوء أو flashlight في النسخة النهائية التي بدت أكثر وضوحاً لاسيما مع دعم اللعبة لتقنية HDR في Xbox One S.
والاختلافات بين النسختين تتعدى ذلك لتشمل أيضاً طريقة حركة أوراق الأشجار وتأثرها بالطقس فهي في الديمو كانت تتحرك بشكل أكبر مع الرياح القوية بينما في النسخة النهائية لاحظنا بأن حركتها أصبحت أكثر هدوء تحاكي حركة الأشجار مع مرور نسيم الهواء، أما بالنسبة لمؤثرات الدمار فهي تقريباً واحدة بين النسختين ولكن مع اختلاف وقت حدوث المؤثرات فمثلاً في النسخة النهائية قد تنفجر سيارة وأنت تمر من على جسر ما أما في الديمو فإن انفجار السيارة لن يحدث قبل أن تمر من ذلك الجسر.
وأخيراً نذكر أن لعبة Gears of War 4 قادمة يوم 11 أكتوبر على اكسبوكس ون وPC.