أخبار

ستتمكن من لعب Gears of War 4 مع أصدقائك على نفس الشاشة

Gears of War 4

أكَّد استوديو The Coalition أن نسخة الحاسب الشخصي من Gears of War 4 ستدعم خاصية تقسيم الشاشة التعاوني (Split-Screen) في طور القصة اليوم.

على وجه التحديد، أتت التصريحات من المدير التقني “مايك راينر” الذي ألمح إلى أن دعم التقنية كان صعبًا خلال عملية التطوير، لكن الفريق قَبِلَ التحدي وبذل أقصى ما بوسعه “بكامل الحُب” لإضافة الميزة؛ خصوصًا وأن العديد من اللاعبين طالبوا بها منذ Gears of War Ultimate Edition.

كان علينا التعامل مع مدخلات متعددة، وتوجب علينا التركيز ووضع عناصر واجهة المستخدم في عين الاعتبار، خصوصًا مع تقسيم الشاشة. أعتقد أن هذا العمل الإضافي -الذي تركِزُ فيه على إعدادات ونسب الحاسب الشخصي- هو السبب وراء تجاهل غالبية الألعاب الكبرى الحالية لدعم ميزة انقسام الشاشة بشكلٍ عامٍ.

وفي أبريل الفائت، أشار “رود فيرجسون” رئيس الاستوديو إلى أن نسخة إكسبوكس ون من Gears of War 4 ستدعم خاصية تقسيم الشاشة تعاونيًا أيضًا، على الرغم من المعدل سيكون 30 إطارًا في الثانية الواحدة. ستعمل الخاصية على طور القصة واللاعب المتعدد على إكسبوكس ون، فيما لم يتضح ما إن كان ستُطَبقَ على طور الأونلاين كذلك على نسخة الحاسب أم لا.

Gears of War
الصورة من إصدار سابق لجيرز أوف وور.

لمن لا يعلم، خاصية تقسيم الشاشة (Split-Screen) تُمكِنُك من اللعب مع أصدقائك على نفس الشاشة، كما ترى في الصورة أعلاه.

وفي أخبار متصلةٍ، أعلن الاستوديو الأمريكي أن Gears of War 4 ستدعم تقنية HDR على إكسبوكس ون إس، لكنها لن تكون كذلك على نسخة الحاسب الشخصي؛ بسبب افتقار بعض بطاقات الرسوم لدعم الخاصية، مع إمكانية إضافة الخاصية كتحديثٍ في وقتٍ لاحق عند زيادة الطلب عليها. وفي الوقت ذاته وكما جَرَت العادة، ستدعم اللعبة دِقة 4K أصلية وبشكل كلي على PC.

هذا ويُذكر أن Gears of War 4 ستنطلق في الحادي عشر من أكتوبر المُقبل، على مايكروسوفت ويندوز 10 وإكسبوكس ون. ولا تنسَ مشاهدة العرض التشويقي الجديد أدناه.

المصدر (1)
المصدر (2)

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق