يعد فريق التطوير The Coalition عشاق ألعاب Gears of War بأن يقدم لهم في الجزء الرابع لعبة تعود إلى جذور ألعاب جيرز ولأن Gears of War 3 كانت واحدة من أفضل أجزاء السلسلة يقوم الفريق باستلهام الكثير من الأشياء منها، هذا الأمر كان محور حديث Rod Fergusson رئيس الفريق خلال مقابلته الصحفية الأخيرة.
فقد تحدث Fergusson عن النواحي التي يركز عليها الفريق في الوقت الحالي أثناء عملية تطوير Gears of War 4 حيث قال:
هذا الأمر كان واحداً من الأشياء التي ركزنا عليها خلال عملية التطوير فنحن نريدها أن تبدو مثل Gears of War، مع انتقالنا لاستخدام محرك Unreal Engine 4 خسرنا الكثير من الأشياء التي كان علينا إعادة تصميمها وخلال ذلك كنا نركز بشكل كبير على أن تبدو تلك التصاميم تماماً مثل Gears of War 3، وبعدها نقوم بتصميم أشياء جديدة.
من ناحية أخرى تناول Fergusson في مقابلته الحديث عن نظام التغطية والذي يميز طابع طريقة اللعب في ألعاب جيرز، والجوانب التي عمل عليها الفريق لتطوير هذا النظام حيث قال:
إن نظام التغطية هو ما يميز ألعاب Gears of War، لذلك كان علينا العمل على تطويره ولكن من دون أن نفسده، كيف فعلنا ذلك؟ قمنا بابتكار ما يسمى نظام الاشتباك القريب أثناء التغطية حيث هنالك ميزة Yank فعندما يقترب منك أحد الأعداء وأنت مختبئ وراء ساتر يمكنك سحبه نحوك واستخدام سكين وقتله، وهنالك ميزة Vault حيث يمكنك الركض باتجاه الساتر ومن ثم القفز فوقه وطعن خصمك.
من الجدير بالذكر أن Gears of War 4 قادمة في 11 أكتوبر لاكسبوكس ون.