جمهور Gears of War يدرك تماماً التحول الذي أصاب السلسلة بدءاً من الجزء الرابع والذي يعتبر أول جزء يصدر عقب شراء مايكروسوفت حقوق العنوان من Epic Games.
ذلك الجزء بدا بطابع أكثر سوداوية من الأجزاء السابقة، واليوم مبتكر جيرز Cliff Bleszinski يكشف لنا السبب. حيث صرح كليف بالقول بأن Phil Spencer كانت لديه رغبة بأن تأخذ السلسلة طابع ألعاب الرعب بشكل أكبر. لذلك عند تطوير الاستوديو للجزء الرابع طلب منه أن يقوم بإضافة المزيد من عناصر الرعب للعنوان وهذا سبب اختلاف طابع جيرز أوف وور 4 عن الألعاب السابقة بالسلسلة.
هذا قد يفسر لنا أيضاً الاستفتاء الذي قام به مخرج الجزء الثاني حيث قد للاعبين استطلاع لآرائهم يسألهم فيه “تريدون عالماً أكثر سوداوية أم مليء بالحيويّة بالجزء القادم؟“. مع التركيز على أن لا تكون اللعبة مخصصة للهاركور أي أن تقدم تجربة أسهل.
قبل فترة علمنا بأن مخرج Gears of War 2 قد يعود ربما للمشاركة بتطوير Gears 6. وهو المخضرم Joshua Ortega أحد الكتاب والمخرجين السابقين في لعبة Xbox 360 الكلاسيكية Gears of War 2.
عمل أورتيجا سابقًا ككاتب أساسي في Gears of War 2 وشارك أيضاً في إخراج الجزء الثاني في سلسلة جيرز. علاوة على ذلك، شارك أورتيجا أيضا في إنشاء القصة التي شوهدت في Gears of War 3 وعمل على عدد من الكتب المصورة المختلفة المرتبطة بالسلسلة. باختصار، يتمتع Ortega بخبرة كبيرة في Gears of War، مما يعني أنه إذا كان يساعد بالفعل The Coalition بتطوير Gears 6، فسيكون هذا نعمة كبيرة للعنوان القادم.
وكانت التسريبات حول Gears 6 قد أشارت إلى أنه من المفترض أن يتم إصدارها في وقت ما في عام 2024 أو 2025، وفي العام 2019 شهدنا تقارير تتحدث عن أن Gears 6 قد تستلهم بعض جوانبها من مسلسل تلفزيوني غير متوقع.
هل أعجبكم التوجه الجديد بالجزء الرابع أم كنتم تفضلون طابع الثلاثية؟