مما لا شك فيه أن عملية تطوير الألعاب الضخمة AAA هي عملية مجهدة وتتطلب الكثير من العمل وربما تمتد إلى سنوات طويلة، هذا الأمر قد يخيف البعض من العمل على مثل هذه الالعاب لذلك نرى بعض المطورين يفضلون الاتجاه نحو ألعاب MMO أو ألعاب الجوالات وغيرها من الالعاب التي يمكن انجازها بفترة وجهد أقل.
إلا أن Rod Fergusson رئيس استوديو The Coalition مطور Gears of War 4 ليس واحد من هؤلاء فهو يعشق تطوير ألعاب AAA، هذا ما كشفه بأحدث مقابلاته حيث قال:
إن لدي شغف كبير اتجاه الألعاب التي تحدث فرقاً، الألعاب التي تتصدر أغلفة المجلات والألعاب التي تمتلك قصة ذات مغزى، وليست تلك الألعاب المكونة من بعض المباريات. كصانع ألعاب يستهويني أن أقدم ألعاب فيها الترفيه وتشعر اللاعب بأنه داخل عالم اللعبة ولا تستهويني الالعاب التي تقدم فقط للتسلية وتقطيع الوقت.
كما تحدث Fergusson في مقابلته عن ألعاب الأندي وتوجه البعض إليها معتقدين بأنهم سيوفرون الوقت والجهد واصفاً ذلك بأنه وهم حيث قال:
أنت تسمع بعض الناس يتحدثون عن صعوبة تطوير ألعاب AAA وبأنهم لتجنب متاعبها سيتجهون نحو ألعاب الأندي ومن ثم تشاهدهم وهم يكافحون من أجل إنهاء عملية تطوير ألعابهم ويعملون 24 ساعة حتى تكون لعبتهم جاهزة بالموعد المحدد.
وتراهم يقولون ” أنا مطور مستقل أنا أمتلك حرية القرار لهذا لن أقوم بالعمل كل تلك الساعات التي ينبغي علي قضاها بتطوير ألعاب ضخمة AAA” ولكن بالحقيقة إذا كنت شغوفاً بما تقوم به وتؤمن بما تفعله وتريد أن تقدم الأفضل فأنت ستقوم بالعمل بكل جهدك بغض النظر عن حجم فريقك.
من الجدير بالذكر أن Gears of War 4 قادمة في11 أكتوبر على اكسبوكس ون وPC.