أخبار

تقرير تقني: بيتا Gears of War 4 تستحق الثناء على الرغم من وجود بعض المشاكل

Gears of War 4

بدأت بالفعل النسخة التجريبية الخاصَّة بلعبة Gears of War 4 هذا الأسبوع، والتي يقدم فيها استوديو The Coalition بعض العينات من أسلوب اللعب باعتبارها واحدة من أكبر حصريات مايكروسوفت على الإطلاق، والتي لن نراها بهيئتها الكاملة قبل سِتة أشهر من الآن.

بالتأكيد لا يمكننا الحكم على تلك النسخة أو أدائها التقني بشكل نهائي، لأنها لازالت نسخة تجريبية فحسب، لكن محللو Digital Foundry قرروا تجربة اللعبة، ونشر التقرير التحليلي الخاص بأدائها، والذي سنستعرضُ أبرز النقاط التي جاءت فيه، أدناه:

  • طوِّرت اللعبة على محرك Unreal Engine 4، واستهدف المطور معدل 60 إطارًا في الثانية الواحدة، ودِقة 1080 بيكسل.
  • تعتبر Gears of War 4 من أوائل ألعاب التصويب وإطلاق النيران “الضخمة” التي يُستخدَم في تطويرها محرك Unreal Engine 4.
  • قرار The Coalition باستهداف معدل 60 إطارًا في الثانية الواحدة بطور الأونلاين كان بغرض رفع الدِقة والجودة البصرية بعد اختبار هذا القرار في Gears of War: Ultimate .
  • نعلم أن النسخة التجريبية لازال أمامها الكثير لتصل لمرحلة الكمال، لكن ومع ذلك، لا يمكن تجاهل التحسينات الكبيرة والعناصر التي أصبحت أكثر واقعية، بجانب بعض التقنيات البصرية المستخدمة والتي كانت جيدة للغاية.
  • تواجدت بعض المشاكل والأخطاء والتي من المتوقع أن يتم إصلاحها عند الإطلاق، فهناك مشاكل ظهرت في (texture) فضلًا عن أن الرسوم المتحركة التي كانت تظهر -في كثير من الأحيان- على أنها بدائية، وبعض المشاكل في خرائط اللعبة، والأضاءة، وكل تلك المشاكل تؤكد أن عملية التطوير لم تكتمل بشكل عام حتى الآن.
  • أكدت مايكروسوفت أن تلك النسخة مصممة لغرض الاختبار وليس لقياس ردود الأفعال.
  • مع كل تلك المشاكل، نجحت النسخة التجريبية من Gears of War 4 من تحقيق هدف المطور على معدل 60 إطارًا ودِقة 1080 بيكسل، لكن هذا النجاح لم يكن كاملًا بنسبة 100%، إذ أنه هبط إلى 55 إطارًا في الثانية في المتوسط في بعض اللقطات.
  • Gears of War 4 ليست سلسة إلى الآن، ومع ذلك  ليست بعيدة عن تحقيق 60 إطارًا في الثانية، ولازال أمام المطور وقت طويل لتصحيح الأمور.

كلمة أخيرة من Digital Foundry على بيتا Gears of War 4:

  • جهود المطور في تلك النسخة تستحق الثناء، لكن لاتزال هناك بعض المشاكل يجب ان يتم معالجتها عند الإطلاق.
  • أجزاء Gears of War السابقة على إكسبوكس 360 احضرت تجربة لعب رائعة، خصوصًا Gears of War 3 التي أبهرت الجميع بأدائها.
  • ستكون هناك حاجة للكثير من التنازلات للحصول على تجربة سلسلة تعمل بدِقة 1080 بيكسل ومعدل 60 إطارًا في الثانية، ولكنهم -محللو الشركة- لا يتوقعون رؤية تحسينات ضخمة.
  • عند إطلاق النسخة الكاملة، سيتم مقارنتها بالنسخة الحالية، وتقديم أبرز الفروقات بينهما.

يُشار إلى أن Gears of War 4 قادمة لأنظمة إكسبوكس ون، في الحادي عشر من أكتوبر المُقبل.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق