أخبار

تحليل تقني: أداء Gears 5 على Xbox Series X مماثل لأدائها على RTX 2080

عندما كشفت مايكروسوفت عن المواصفات التقنية الكاملة لجهاز Xbox Series X لجأت لفريق من المحللين التقنيين ليستعرضوا أمامهم أداء الجهاز وبدورهم يقوموا بشرح ما سيقدمه لنا كلاعبين من فوائد، وكانت لعبة Gears 5 هي محور التجارب والاستعراض ذاك.

فريق ديجتال فاوندري كان من بين هؤلاء ونشر نتائج تحليله لنسخة اكسبوكس سيريس اكس من جيرز 5 التي قال فريق The Coalition  بأنه عمل عليها لمدة أسبوعين فقط، وقام بمقارنة أداء اللعبة على الجهاز الجديد مع أجهزة حاسب بأعلى المواصفات.

فقال الفريق بأن اللعبة تعمل على الجهاز الجديد بإعدادات تماثل إعدادات Ultra على الحاسب، وتتفوق ببعض الأحيان والمؤثرات، أداء اللعبة كان سلس بمعدل 60 إطار بالثانية حتى بالمشاهد السينمائية، وامتدح الفريق بعض الجوانب التي ظهرت باللعبة بهذه النسخة مثل مؤثرات الضباب والتوهج العام وكل هذا ولم يتم بعد إضافة خصائص تقنية Ray tracing ومزايا DirectX 12 الجديدة.

بالمقارنة مع الحاسب تبين بأن أداء اللعبة على اكسبوكس سيريس اكس يماثل أداء حاسب يعمل بمعالج AMD Ryzen Threadripper 2950x  وبطاقة  GeForce RTX 2080 وبالأرقام هو يفوق بطاقة RTX 2080 Super بقوة 11.3 تيرافلوب وأقل بقليل من قوة بطاقة RTX 2080 Ti البالغة 13.45 تيرافلوب، هذا يعني بأن جهاز مايكروسوفت الجديد اقترب كثيراً من أداء أجهزة الحاسب بأعلى المواصفات. لمزيد من التفاصيل طالع مقالنا هذا: نظرة عن كثب على التكنولوجيا المتطورة التي ستدير محركات الوحش اكسبوكس سيريس اكس.

Gears 5 ستدعم ميزة Smart Delivery على اكسبوكس سيريس اكس بمعنى من يملك اللعبة على اكسبوكس ون سيحصل على نسختها على الجهاز الجديد عبر الترقية المجانية لها. وكانت مايكروسوفت قد ذكرت بأن قوة معالجة Xbox Series X يمكن أن تصل إلى 25 تيرافلوب.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق