أخبار

Gears 5 تحطم أرقام اكسبوكس القياسية لكنها تعجز عن مجاراة God of War

قبل أيام كشفت مايكروسوفت بأن لعبة Gears 5 استطاعت التغلب على باقي ألعاب فرق اكسبوكس فهي صاحبة أضخم إطلاق بين ألعاب استوديوهات اكسبوكس لهذا الجيل.

لكن ماذا عن إنجاز جيرز 5 مقارنة بما حققته حصرية سوني ذ God of War؟ هذا الأمر كان محور تقرير انتشر اليوم حيث ذكر بأن حصرية بلايستيشن التي تمكنت من بيع 3.4 مليون نسخة بالأيام الثلاث الأولى من طرحها تفوقت على جيرز 5.

فلعبة اكسبوكس بحسب تقرير مايكروسوفت حصدت عدد لاعبين يقدر بنحو 3 مليون لاعب ولكن هذا العدد كانت االنسبة الأكبر منه ناتجة عن مشتركي الجيم باس ولايعكس مبيعات نسخ اللعبة، حتى أن تقرير المبيعات ببريطانيا جاء ليؤكد بأن مبيعات جيرز 5 كانت أقل بـ25% من مبيعات Gears of War 4 عند الطرح فالنسبة الأكبر من اللاعبين اختاروا الاشتراك بخدمة الجيم باس للعب اللعبة.

وعند الأخذ بعين الاعتبار بأن لعبة God of War طرحت لجهاز واحد فقط مقابل طرح جيرز 5 لجهازي اكسبوكس والحاسب نجد بأن حصرية سوني تفوقت بالأداء التجاري وهذا يعكس سيطرة سوني لناحية الحصريات هذا الجيل رغم جهود مايكروسوفت.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق