أخبار

معدل الاستجابة في Gears 5 سينقص بشكل كبير على Xbox Series X

لعبة Gears 5 هي واحدة من الألعاب التي سيتم تقديمها بشكل محسن على Xbox Series X وطبعاً ستستفيد من كامل قدراته لتقديم تجربة مثالية. فهي ستعمل عليه بسرعة تصل إلى 120 إطارًا. كما أن سرعة تحميل بياناتها على Xbox Series X أسرع من Xbox One بنحو 4 مرات.

اليوم تحدث المطور عن ناحية أخرى من نواحي تحسين تجربة اللعبة على الجهاز القادم وهي ناحية معدل الاستجابة حيث علمنا بأن اللعبة ستقوم بتحسين سرعة الاستجابة بنسبة 36% للطور الفردي و بنسبة 57% للعب التنافسي عند تشغيلها على الجيل القادم من اكسبوكس.

وقام المطور بنشر جداول توضح الفرق في زمن تأخير الاستجابة بين اكسبوكس ون اكس واكسبوكس سيريس اكس كما ترون أدناه.

هذا وكانت مايكروسوفت قد ذكرت بأنها اهتمت في تحسين معدل تأخر الاستجابة أثناء تصميم يد التحكم وذلك تحت شعار كل ميلي ثانية تصنع فرق باللعب حيث قامت بتطوير تقنية Dynamic Latency Input في يد التحكم التي تسمح بتقليل التأخر في الاستجابة لأداة التحكم اللاسلكية عبر رفع معدلات نقل البيانات في الثانية الواحدة وإضافة بروتوكول خاص بالاتصال اللاسلكي بين يد التحكم والجهاز من ابتكار شركة مايكروسوفت، هذا البروتوكول يُزامن المُدخلات بشكل فوري مع ما يتم عرضه على الشاشة مُباشرةً، من ناحية أخرى تم تصميم اليد بحيث تلتقط الأوامر من الضغط على أزرار التحكم بما لا يتعدى 2ms. والنتيجة هي طريقة تحكّم أعلى دقّة من غيرها و أسرع في الاستجابة أيضًا.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق