خلال الآونة الأخيرة، علمنا أن جهاز PS5 سيُشغِّل Ratchet & Clank Rift Apart بدقة 4K ديناميكية قبل تشمل القائمة Destruction AllStars بجانب Resident Evil Village مع تتبع الأشعة في الأخيرة. واليوم، وفي المعسكر الآخر، يبدو أن حصرية Xbox المعروفة Gears 5 لن تعمل هي الأخرى بدقة 4K ثابتة.
وتجلى لنا ذلك من التقرير التقني المفصل، والذي تكفَّل فريق Digital Foundry بنشرهِ في وقتٍ سابقٍ من اليوم.
أهم نقاط تحليل أداء Gears 5 على Xbox Series X:
- تعمل اللعبة على دِقة 4K متغيرة -1728p في المتوسط- مع معدل 60 إطارًا في الثانية.
- تحسينات على الظلال والإضاءة.
- تفاصيل عالية الجودة.
- انخفاض هائل في تأخُّر الاستجابة.
- انخفضت أوقات التحميل بنحو 80 في المئة.
- تعمل أطوار اللعب الجماعي والأونلاين على معدل 120 إطارًا ثابتة.
وعن النقطة الأخيرة تحديدًا، قال John Linneman من فريق Digital Foundry:
يعمل دعم تردد 120 هرتز هنا تمامًا كما نأمل، وهو الخبر السار. تتمكن اللعبة من استهداف 120 إطارًا في الثانية ويبدو أنها مستقرة معظم الوقت هناك. الآن، بالطبع، لم تُتَح لي الفرصة سوى للعب مباريات ضد «بوتات» “Bots” مُسيَّرة بالمعالج المركزي– وهذا في اعتقادي يحتاج جهدًا تقنيًّا أكبر، حسب ما أتصور. وعلى أيَّة حال، استقر معدل الإطارات على 120 في الثانية في 99 في المئة في أوقات الاختبار المختلفة هنا.
أصبح اللعب الجماعي أفضل بشكل هائل– وقد يكون تردد 120 هرتز الصفقة والعامل الرابح للألعاب الجماعية هذا الجيل أيضًا.
يُشار إلى أن جهاز Xbox Series X سيتوفر بسعر 2299 ريالًا سعوديًّا، فيما سيكلفك Xbox Series S مبلغ 1349 ريالًا، وستحتفل Microsoft بإطلاق الجهازين ببثٍ مباشرٍ عالمي.