أخبار

ما هو سبب غياب اللعب التعاوني لأربعة لاعبين بطور قصة Gears 5؟

لعبة Gears 5 تعتبر وفق تصريحات مطورها الأضخم بتاريخ السلسلة والفريق يسعى لإدراج عدة أشياء وعناصر جديدة فيها بدء من طور القصة حتى مواجهات لاعب ضد لاعب PvP.

لكن هنالك أمر واحد ينقص هذا الجزء عن الأجزاء السابقة وهو غياب اللعب التعاوني للاعبين الأربع في طور القصة، حيث كانت الأجزاء الماضية تحتوي عادة على نمط تعاوني يدعم أربعة لاعبين، لكن في Gears of War 4 تم تقليص العدد إلى اثنين فقط. من ثم رفع العدد بالجزء الخامس إلى 3.

لكن ما هو سبب اقتصار النمط التعاوني على 3 فقط بدل من 4؟ هذا السؤال طرح على Rod Fergusson الذي فسر الأمر بأنه متعلق بسببين اثنين الأول لناحية التصميم حيث يحتاج الأمر لمساحات كبيرة لتستوعب اللاعبين الأربعة وإلا سيحدث هنالك فوضى وهذا الأمر عانوا منه مع لعبة هيلو 5.

من ناحية أخرى فإن القصة تلعب دور كبير في تحديد عدد اللاعبين حتى أن طريقة عرض وتصميم المشاهد السينمائية قد تختلف وفق عدد اللاعبين وهذا الأمر يجب أخذه بالحسبان حيث يتعين على المطور تقديم المشاهد وهي تحوي الأربعة معاً بالصورة، وفي الأجزاء السابقة شكل هذا تحدي كبير أمام المطور حيث وجد صعوبة بطريقة سرد القصة ومن هنا قرر تقليص العدد حتى لاعبين فقط  Gears 4 وكان جزء من القرار يتعلق بالناحية التقنية ولكن الجزء الأغلب كان يعود لأسباب تتعلق بسرد القصة وتسهيل هذه الناحية على المطورين.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق