مقالات

تجربتنا لجهاز iPad Air مع أحدث وأقوى الألعاب

سبق وأن سلطنا الضوء على أحدث منتجات شركة أبل عبر مقال يتمحور حول تجربتنا مع هاتف iPhone 12 مع ألعاب التصويب والعالم المفتوح. واستعراض لأهم ميزات الجهاز والتي تجعله مناسب للألعاب. اليوم سنتحدث عن منتج آخر للشركة وهو iPad Air 4th Gen

الأجهزة اللوحية تغطي شريحة متميزة من اللاعبين، فالشاشة الكبيرة والبطارية الضخمة عاملان مهمان جدًا في الألعاب كونها تستهلك البطارية. مع سنده باستخدام الملحقات واستخدام يد تحكم عن طريق البلوتوث يصبح الجهاز اللوحي أقرب لكونه جهاز ألعاب منزلي متنقل. حصلت لنا فرصة تجربة iPad Air الجيل الرابع وهو أحدث إصدارات Apple للأجهزة اللوحية، ويتميز iPad Air بخصائص أقرب للـ iPad Pro بسعر مناسب وأقرب للـ iPad الأساسي.

بالنسبة لمواصفات الـ iPad Air فيعمل بمعالج A14 الأقوى حتى الآن، شاشة 10.9 بوصة بدقة 2630 في 1640 بكسل، بوزن 458 جرام وهو الأخف بين iPad Pro 11in. والذي يزن 471 و iPad الجيل الثامن الذي يزن 490 (المقارنة بين أجهزة الواي فاي فقط).

بالنسبة للتصميم والمزايا، فالتصميم الخارجي صار مثل iPad Pro من ناحية سطح الجوانب، التخلي عن Face ID والعودة للـ Touch ID بالضغط على الزر العلوي، من تجربتي كان عمليًا وأفضله على Face ID. الحجم والوزن مناسبان، لم أواجه صعوبة عند التنقل بين الألعاب واستخدام التطبيقات والتصفح والكتابة. أيضا iPad Air الجيل الرابع يدعم آخر إصدارات Apple Pencil الجيل الثاني و Magic Keyboard و Smart Keyboard Folio والذي يدعمه iPad Pro.

Call Of Duty: Mobile

عند التحدث عن الألعاب فالأداء ممتاز جدًا، جربت فيها ألعاب تصويب مثل Call of Duty: Mobile و PUBG Mobile وكانت التجربة سلسة، كذلك ألعاب العالم المفتوح مثل Genshin Impact و Oceanhorn 2 كانتا تعملان بمظهر جميل مع الشاشة ذات الدقة العالية. بالنسبة للألعاب التي ذكرتهم فهم يحتاجون إلى تحكم دقيق وقد لا يكون شاشة لمس الـ iPad الكبيرة الخيار الأفضل، لذلك أنصح وبشدة استخدام الملحقات أو يد تحكم تدعم بلوتوث للعب بهذه الألعاب. أيضا هناك ألعاب Apple آركيد مثل South of the Circle و World’s End Club والتي تركز على القراءة والحوارات بدت أفضل على iPad Air مع شاشته الكبيرة لسهولة القراءة، كذلك لعبة البطاقات Hearthstone كانت متألقة بالدقة العالية وقدرتك على قراءة النصوص والاستمتاع بالمؤثرات البصرية على لوح اللعب.

بشكل عام iPad Air قد يكون الخيار الأمثل بميزانية معقولة، وأفضل وسيلة للعب في خدمات بث الألعاب مثل Xbox xCloud وشبيهاتها إذا توفرت بشكل عملي لدينا. بالرغم من أداء معالج A14 الممتاز والشاشة الرائعة إلا أنها لا تدعم تردد 120hz مثل شاشة iPad Pro، في المقابل قد لا تدعمه جميع الألعاب وأيضا السبب في جعل سعر الجهاز مقبولًا أكثر.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق