5. فترات “الضغط” قد تؤدي إلى أسابيع عمل تصل إلى 100 ساعة
من أبرز المشاكل التي تواجه صناعة ألعاب الفيديو حاليًا هي فترات “الضغط”، حيث يُطلب من الموظفين أو يُجبرون على العمل لساعات إضافية شاقة لضمان جاهزية المشروع للإطلاق.
في السنوات الأخيرة، ظهرت تقارير تدين شركات مثل Rockstar Games و BioWare و Treyarch و Epic Games، حيث عمل بعض الموظفين حتى 100 ساعة في الأسبوع في ظروف قاسية.
هذا أدى إلى أن بعض الموظفين كانوا ينامون في مكاتبهم، والأسوأ من ذلك، أنهم غالبًا لا يتلقون تعويضات عن العمل الإضافي رغم تفانيهم. من الطبيعي أن يتحدث المطورون عن التأثير الجسدي والعقلي لهذه الأيام الطويلة، مما يتسبب في احتراق الكثير منهم وتركهم للصناعة بعد سنوات قليلة فقط.
نظرًا لأن ألعاب AAA تعتبر صناعة مربحة للغاية، فمن الواضح أن هناك حاجة لاتخاذ بعض الخطوات مثل تنظيم الصناعة وزيادة أوقات التطوير لتقليل فترات الضغط.