أخبار

بعد انخفاض مبيعات بعض الألعاب الضخمة، شركة GameStop ستغلق 225 متجرًا حول العالم

GameStop

بعد عامٍ شهد تراجعًا حادًا في مبيعات الألعاب وموسمَ أعيادٍ مخيبٍ للآمال، أعلنت شركة GameStop إغلاق 2-3% من متاجرها حول العالم، في تقرير الأرباح الصادر مؤخرًا. استنادًا لهذه الأرقام، سيتم غلق ما يصل إلى 225 متجرًا من متاجر الشركة الإجمالية التي يصل عددها إلى 7500 حول العالم.

وكانت أرباح الربع الرابع من 2016 قد تراجعت بنحو 13.6 في المئة مقارنةً بالعام السابق، مما أدى لتراجع أسهم الشركة بنسبة 31 في المئة. حدثت هذه الخسائر في مبيعات الألعاب والأجهزة الجديدتين على حدٍ سواء، وأعزا مسؤولو GameStop أسباب ذلك إلى “التخفيضات العدوانية على الأجهزة المنزلية وألعابها من قِبل تجار التجزئة الآخرين في عيد الشكر والجمعة السوداء”، فضلًا عن “ضعف مبيعات بعض الألعاب الضخمة”.

على الجانب المشرق، أقرت GameStop بارتفاع مبيعات المُقتنيات بنحو 27.8 في المئة عن العام الفائت، ومعظهم أتى بفضل مبيعات بضائع بوكيمون و ThinkGeek و Spring Mobile. بناءً على ذلك، قررت الشركة افتتاح ما يقرب من 35 متجرًا جديدًا للمقتنيات، و 65 متجرًا جديدًا خاصًّا بالتكنولوجيا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق