أخبار

كي تنقذ نفسها، سلسلة متاجر GameStop تستعين بخبرات رئيس نينتندو أمريكا السابق

منذ شهر نوفمبر الماضي حينما أعلنت متاجر GameStop عن التقرير المالي للربع الثالث تم التأكيد بأن المبيعات تراجعت بنسبة 25.7% عالمياً وبأن مبيعات الأجهزة تراجعت بنسبة 45%، وحينها سمعنا كلام على أن سلسلة المتاجر هذه لا تعيش بأفضل أوقاتها.

وفي شهر يناير الماضي شهدنا انتشار تقارير تفيد بتراجع مبيعات الأعياد بشكل كبير عبر هذه المتاجر مما اضطرها لتخفيض سقف توقعاتها للسنة المالية، وهذا جعل العديد من العاملين بالمتاجر يبدون قلقهم حول مستقبل سلسلة المتاجر مع انخفاض أعداد زوارها بشكل حاد مع وصول تقارير تضم أنباء عن إغلاق عددٍ كبيرٍ من متاجر GameStop حول العالم وقد يتراوح العدد بين 700 إلى 1000 ألف متجر.

طبعاً ما تعانيه هذه المتاجر هو بسبب زيادة الإقبال على المتاجر الرقمية من قبل الزبائن وهذا يقلل من زبائنها، فما الحل؟ يبدو بأن الإدارة قررت أن تستعين بشخص ذو خبرة واسعة في مجال الألعاب فقررت اللجوء إلى Reggie Fils-Aime رئيس نينتندو أمريكا السابق ضمن سلسلة إجراءات ستقوم بها لتغيير الإدارة، ونظراً لخبرة ريجي وما حققه مع نينتندو فهو يمكنه أن يقلب الأمور ويغيرها لصالح المتاجر.

ريجي ذكر بتصريح له بأنه من مصلحة سوق الصناعة أن تكون سلسلة متاجر جيم ستوب بصحة جيدة وبوضع قوي وهو عبر منصبه الجديد سيساعدهم على تحقيق ذلك، طبعاً ريجي لن يكون متكفل بهذه المهمة وحده بل سيكون هنالك إلى جانبه Bill Simon الرئيس السابق لمتاجر Walmart و JK Symancyk المدير التنفيذي لشركة PetSmart.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق