أخبار

متجر GameStop: تحمُّس اللاعبين للجيل القادم السبب في خسائرنا

لقد صرّنا قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى نهاية دورة حياة أجهزة الألعاب المنزلية للجيل الحالي. وبما أننا أصبحنا أيضًا أقرب من أي وقتٍ مضى للحصول على تفاصيل أجهزة الجيل القادم، والتي من المزمع أن تنطلق في موسم أعياد 2020، بدأ الكثير من اللاعبين بالحيد عن شراء PS4 و Xbox One وإدخار أموالهم لحين إطلاق PS5 و Xbox Scarlett.

ونتيجةً لذلك، من الطبيعي سماع شركةٍ مثل GameStop -وهي شركةٌ كبرى مهتمة في بيع الأجهزة المنزلية والألعاب- تشكو من انخفاض المبيعات في الآونة الأخيرة، وتُلقي باللوم على أن «تحمُّس» اللاعبين لأجهزة الجيل القادم هو السبب في تردِّي نتائج الشركة الماليَّة.

وبحسب بيانات الشركة الأمريكية الرسميَّة، انخفضت الإيرادات الكليَّة بنحو 25.7 في المئة، لتصل إلى 1.4 مليار دولارًا في الربع المالي الثالث المنتهي في الثاني من نوفمبر الفارط. لكن وبالنظر لمبيعات الأجهزة المنزلية تحديدًا، فنراها هَوَت بنحو 45.8 في المئة، إذا ما قورنت بالربع المالي الذي سبقه.

ومن الواضح أن جميع شركات بيع الألعاب وأجهزتها تعاني في الفترة الأخيرة، والأمر لا يقتصر على الأجهزة المنزلية فحسب. إذ أظهرت أرقام GameStop أيضًا خسارةً بنحو 83.4 مليون دولارًا هذا الرُبع. ومع انخفاض مبيعات الأجهزة المنزلية كما ذكرنا آنفًا، نرى أن الأسهم أتت حمراء أيضًا عندما يتعلق الأمر بمبيعات أقراص الألعاب الجديدة، بهبوطٍ سُجِّلَ بنحو 32.6 في المئة– لكن لعل الاهتمام المتزايد بالنسخ الرقميَّة السبب في ذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق