أجرى فريق Nvidia مقابلة مع مجموعة من مواقع الألعاب، بهدف استعراض بعض المستجدات القادمة لخدمة GeForce Now بما في ذلك الألعاب الجديدة القادمة للخدمة، والتطورات الثورية في تقنية تتبع الضوء والارتقاء بتقنية NVIDIA ACE وغيرها المزيد.
بداية قدم فريق Nvidia نظرة عامة سريعة على ما وصلوا إليه مع خدمة GeForce Now، حيث أشار بأن العديد من مستخدمي GeForce أصبح لديهم الآن أكثر من 2000 لعبة حاليًا في المكتبة لاستخدامها وأعدادها مستمرة في النمو، إذ أنهم يحصلون على ألعاب جديدة في يوم صدورها الأول في العديد من الحالات.
ثم ذكر بأن لدى خدمة GeForce Now اليوم حوالي 34 مليون مستخدم في 100 دولة مختلفة، ولدى Nvidia حاليًا أكثر من 30 مركز بيانات مخصص للخدمة، لذا إذا نظر المستخدمون إلى الصورة الشاملة، يمكنهم رؤية أداء الشركة المميز في هذا المجال وكيف أنها تخطط لفتح المزيد من الفروع والمراكز المخصصة مستقبلاً نظراً للإقبال الكبير عليها.
وقام فريق التطوير بمشاركة بعض الأشياء الجديدة مثل دعمهم الجديد للعبة الاستراتيجية World of Warcraft ضمن GeForce Now الذي سيسهل على المستخدمين تشغيل اللعبة دون الحاجة لتثبيت جميع الوظائف الإضافية وغير ذلك، مما يجعل GeForce Now على الأرجح الطريقة الأسهل للعب World of Warcraft مع الإضافات.
كما أعلن فريق التطوير عن حصوله قريبًا على مركز بيانات جديد في بولندا، والذي يساعد في الواقع في الحصول على مستخدمين إضافيين، ويساعد أيضًا هؤلاء الأشخاص الذين يلعبون من بولندا في الحصول على اتصال أفضل بكثير، باعتبار أن خادم أوروبا المركزي يعمل بشكلٍ ممتاز، و بأن أوروبا بأكملها تقريبًا أصبحت الآن مغطاة من جميع الجوانب، فهو إعلان جيد جدًا لأولئك الذين يعيشون في هذه المنطقة، كما ذكر المطور بأن لديه الكثير من الألعاب التي يخطط لتقديمها للخدمة.
منها لعبة Star Wars Outlaws، Final Fantasy 16، كل تلك الألعاب ستأتي إلى الخدمة في هذا الشهر وفي تاريخ إطلاقها، كما ستكون النسخة التجريبية من Final Fantasy 16 لجهاز الحاسب متاحة في 19 أغسطس، وقد يصعب على البعض تخيل أنه أصبح بإمكانهم لعب هذه الألعاب على أي نظام متاحٍ اليوم تقريبًا بما في ذلك أي جهاز حاسبٍ قديم، أو حتى لو كان المستخدم يمتلك جهاز Mac، وسيكون هذا متاحًا لجميع مشتركي GeForce Now.
كما سيكون بإمكان المستخدمين تشغيل اللعبة بدقة 4K و 120 إطارًا في الثانية، والذي سيكون أمرًا رائع جدًا بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يلعبون أو يستخدمون خدمة Nvidia المميزة، كما سيتمكن مستخدمو أجهزة التلفاز أو أي أجهزة لا تحتوي في الواقع على دعم للوحة المفاتيح تشغيل الألعاب.
وإذا كان لديك اشتراك في Game Pass لألعاب الحاسب أو Xbox، سيكون بإمكانك مزامنة اللعبة التي تمتلكها تلقائيًا مع حساب GeForce Now الخاص بك ويمكنك تشغيلها بشكل نظامي على الفور، كل ما عليك فعله هو النقر فوق اللعبة دون تسجيل الدخول للخدمة، وقد قال فريق التطوير:
“أعتقد أننا قد أعلنا منذ حوالي نصف عام مضت لأول مرة عن 500 لعبة متوفرة على الخدمة، وخلال بضعة شهور أصبح لدينا 600 لعبة في التطبيق، لذلك نحن ننمو بسرعة وسيكون لدينا الكثير من الألعاب الجديدة والكثير من التطبيقات الجديدة خلال الإطار الزمني القريب، إذ لدينا المزيد من الإعلانات القادمة للألعاب في 2024، فأنا متحمس حقًا لمدى احتضان المطورين لنظامنا الأساسي ومدى سرعتهم في تحقيق النمو المُتوقع”.
ويبدو أن funcom الخبراء في تطوير الألعاب الجماعية الضخمة على الانترنت يعملون بالفعل على لعبة بقاء من نمط MMO الجماعي في العالم المفتوح، وستتمتع هذه اللعبة بدعم DLSS 3 و Nvidia reflex عندما تكون متاحة، وقد كانت هذه هي الإعلانات الأكثر أهمية بما يتعلق بالألعاب ودعمها من Nvidia.
ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أنَّ الخدمة سيكون لديها حوالي 600 لعبة من ألعاب Artix، وسيتم الإعلان عن إجمالي 20 لعبة Artix جديدة في قائمة الألعاب، ومن الواضح أن Final Fantasy 16 من Square Enix ستأتي أيضًا في 17 سبتمبر مع دعم DLSS 3 DLAA reflex، لذلك سيكون لدينا كل هذه الميزات الهامة داخل اللعبة.
من الألعاب الأخرى التي تخطط Nvidia لإضافتها والتي ستصدر في الأسابيع أو الأشهر التالية لعبة Black Myth Wukong، التي ستأتي مع تتبع الأشعة الكامل، كما ستدعم تتبع شعاع متعدد الارتداد في البرق الأحمر، والبرق الذي يتم تتبعه بواسطة الضوء، الذي يمنح اللعبة واقعيةً قلما نرى مثلها في عالم الألعاب، واذا نظرنا بحسب كلام فريق التطوير إلى المناطق المُظلمة التي يتم حجب الضوء بها أو لا يصل إليها، فسنراها مظلمة حقًا بما في ذلك كل شيء حولها مما يعطي إحساساً بالليل والظلمة الحقيقية ويخرجنا عن قالب ألعاب الفيديو المعتاد.
كما ذكر فريق التطوير بأنَّ الانعكاسات ستكون عنصر القوة في رسوم ومرئيات اللعبة الخلابة التي ستكون أشبه بما نراه في الحياة الطبيعية، لاسيما تحت الماء الذي سيصعقنا للغاية بمدى اهتمامه بالتفاصيل وكيفية تقديمها بشكلٍ لم يعهده أحدٌ من قَبل، لذا سيعصب على البعض عند اللعب تحديد ما إن كانوا ينظرون إلى صورة حية أو عرض سينمائي لأنها واقعية جدًا وهي واحدة من أفضل الألعاب التي سيراها اللاعبون حتى الآن من الناحية البصرية والمرئية.
كما ستدعم لعبة العالم المفتوح Star Wars Outlaws تقنية DLSS 3 .5 مع إعادة بناء الضوء والأشعة ومن الواضح أن اللعبة ستمتلك دعم لـ Nvidia reflex وهذا أمر مهم للغاية. سيستعرض الفريق في حدث Gamescom التحديث الجديد الذي قام به في مرحلة Nova Prospect الشهيرة للعبة Half-Life 2، مثل دعم DLSS 3. 5 مع تتبع كامل للأشعة وغير ذلك.
وذكر فريق التطوير بأنه يعمل على عرض دعائي هام قد يظهر في Gamescom، وتحدث عن مستقبل الألعاب المذهل المختلف الآن مع الإصدار الجديد لتقنية تتبع الضوء. وتطرق المطورون بعد ذلك إلى تقنية NVIDIA ACE المتواجدة منذ عامٍ تقريبًا وبعض الأشياء الجديدة القادمة لها،
التي تسمح للمستخدمين بالأصل في إجراء محادثة طبيعية كاملة مع شخصية AI NPC المدعومة من ACE، ثم تطورت أكثر قليلاً وتم استعراضها في حدث Gamescom 23 بالعام الماضي، لكن تمكن المطور الآن بالفعل من تغيير شخصية “Jin” ديناميكيًا بسرعة، وأصبحت قابلة على تقديم الود والحس الفكاهي بعض الشيء.
كما أضاف فريق التطوير شخصية جديدة إلى المزيج تُعرف باسم “Nova” بالإضافة إلى الشخصية السابقة Jin الذي أصبح بإمكانك التفاعل مع كليهما في نفس الوقت، كما سوف يتفاعلون مع بعضهما البعض أمامك وغير ذلك.
في الختام … تجدر الإشارة إلى أن كل ما ستفاجئنا به Nvidia سيتم الكشف عنه بشكل رسمي اليوم 20 اغسطس 2024، وربما قد تقوم بالكشف عن المزيد من الميزات والألعاب القادمة لخدمتها. حتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “شرح كيفية تحديث كروت الشاشة Nvidia“.
شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه ؟ مارأيك في مستقبل شركة Nvidia ؟ ومارأيك بتقنية NVIDIA ACE المتواجدة منذ عامٍ تقريبًا وبعض الأشياء الجديدة القادمة لها ؟